منوعات «خير وبركة» ينافس «الخلية» و«الكنز».. والنقاد: فيلم سيئ جدا

مصر اليوم حيث يواصل نجوم «مسرح مصر» علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، السيطرة على المركز الثالث في قائمة الأعلى إيرادًا بأفلام موسم عيد الأضحى، عن فيلمهما «خير وبركة»، بفارق معقول جدا بينه وبين فيلم المخرج شريف عرفة «الكنز» لمحمد رمضان ومحمد سعد، مقارنة بالأفلام الأخرى التي تخوض السباق، وحقق الأول أكثر من 7 ملايين جنيه خلال أسبوعي عرض، بينما بلغ إجمالي إيرادات «الكنز»  13 مليونا، و861 ألفًا، و765 جنيها.

وعلى الرغم من نجاح «خير وبركة» في دخول دائرة المنافسة مع أفلام قائمة على البطولة الجماعية لنجوم شباك من العيار الثقيل، ومؤلفين ومخرجين من العيار الثقيل مثل «الخلية»، بطولة أحمد عز وإخراج طارق العريان، و«الكنز» بطولة محمد رمضان ومحمد سعد، فإنه فشل في كسب إشادات النقاد.

كلمة السر.. «مسرح مصر»

قالت الناقدة الفنية حنان شومان في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، عن فيلم «خير وبركة» إنه فيلم سيئ جدًا بمعيار السينما، ولا يحتوي على أي مقومات النجاح، على الرغم من تحقيقه إيرادات ليست قليلة، مؤكدة أن الفيلم لن يستمر بعد انتهاء العيد.

92ccexf7ida

وأضافت «شومان» أن منافسة الفيلم على المراكز الأولى من حيث الإيرادات يرجع إلى حب الأطفال والكبار لـ«أبطال مسرح مصر»، على الرغم من أنهم لا يقدمون شيئًا عظيمًا يذكر أو يستحق المشاهدة.

«خير وبركة».. نكتة بايخة

بينما ترى الناقدة الفنية، خيرية البشلاوي، أنه ليست هناك أفلام كوميدية بالمعنى الصحيح، حيث تقتصر فكرة المنتجين عن هذه النوعية من الأفلام على جلب كوميديان يلقى مجموعة من الإفيهات لإضحاك الجمهور فقط.

شاهد أيضا

وأشارت «البشلاوي» إلى أن فيلم «خير وبركة» يعتمد بشكل أساسي على ظهور كل من على ربيع ومجموعة «مسرح مصر» من أجل إضحاك الجمهور، مؤكدة أن تكرار المواقف والإفيهات يجعل منها نكتة بايخة لا تضحك أحدا.

20170712090143143

خروجات العيد.. ولعبت الإيرادات

بينما قالت الناقدة الفنية، حنان شومان، إن جمهور العيد يختلف تمامًا عن جمهور السينما، مؤكدة أن السينما تعتبر جزءًا من خروجات العيد للشباب والأطفال والعائلات، لذلك يقومون باختيار فيلم واحد لمشاهدته؛ نظرًا لارتفاع أسعار تذاكر السينما، مما يؤثر ذلك على باقي الأفلام التي تظلم فى عدم دخولها.

1503331821-94477-769

يذكر أن فيلم «خير وبركة» بطولة على ربيع، ومحمد عبد الرحمن، وتارا عماد، ومى سليم، وداليدا أنستازيا، ومحمد سلام، والعمل من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان فى مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

 

مصر 24 : - منوعات «خير وبركة» ينافس «الخلية» و«الكنز».. والنقاد: فيلم سيئ جدا مصدره الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "منوعات «خير وبركة» ينافس «الخلية» و«الكنز».. والنقاد: فيلم سيئ جدا".

قد تقرأ أيضا