اخبار فلسطين اليوم الفيفا يهدد بتجميد النشاط الكروي المصري

وكالة صفا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث حذّر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من إجراء انتخابات للاتحاد المصري، وفقًاً لما يطالب به وزير الرياضة خالد عبد العزيز، مهددًا بتجميد النشاط الكروي في البلاد.

وأرسل "الفيفا" خطابًا للجبلاية، قال فيه: "أحطنا علماً بأن القيادة الحالية للاتحاد المصري تم انتخابها في 30 أغسطس 2016، بمراقبة من مندوبي "الفيفا" و"الكاف"، وأن مدة القيادة الحالية هي من 2016 حتى 2020".

وتابع: "طبقاً للمادة 14 البند الأول، والمادة 19 من لائحة النظام الأساسي للفيفا، فإن كل الاتحادات الأعضاء بما فيها الاتحاد المصري ملزمة بإدارة شئونها بصورة مستقلة، بدون تأثير غير مناسب من أي طرف ثالث، ومخالفة هذه الالتزامات يمكن أن يؤدي إلى عقوبات، على النحو المنصوص عليه في لائحة النظام الأساسي للفيفا، والتي تصل لحد التجميد".

وأضاف الفيفا: "وفي النهاية، فإن أي قرار من جهة حكومية أو المحاكم المدنية يخالف ذلك، إذا تم تنفيذه، يعتبر على الأرجح تدخلاً في الشئون الداخلية للاتحاد المصري، وسيتم إحالة المسألة إلى أعلى السلطات بالفيفا، للنظر في العقوبات الواجب فرضها في هذه الحالة، بما في ذلك إيقاف الاتحاد المصري".

وينتظر وزير الرياضة المصري، قرارًا من لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة يوم الأربعاء المقبل، من أجل حسم إجراء الانتخابات من عدمها.

مصر 24 : - اخبار فلسطين اليوم الفيفا يهدد بتجميد النشاط الكروي المصري مصدره الاصلي من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار فلسطين اليوم الفيفا يهدد بتجميد النشاط الكروي المصري".

أخبار ذات صلة

0 تعليق