عاجل

اخبار فلسطين اليوم وزير الخارجية القطري يلتقي أردوغان بأنقرة

وكالة صفا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وعقد اللقاء في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة بعيدا عن وسائل الإعلام.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك، وحضر اللقاء وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.

وفي سياق متصل، عقد بأنقرة الاثنين اجتماع الدورة الثالثة للجنة الإستراتيجية العليا على المستوى الوزاري بين البلدين، وترأس الوفد القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في حين ترأس الجانب التركي مولود جاويش أوغلو.

وقد بحث الوزيران العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، واستعرضا نتائج اجتماع كبار المسؤولين للجنة الإستراتيجية العليا بين البلدين الذي عقد في الدوحة بتاريخ 28 سبتمبر/أيلول الماضي.

كما تبادل الوزيران وجهات النظر بشأن آخر مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، وقد أكد وزير خارجية تركيا جاويش أوغلو على موقف بلاده الداعم للوساطة الكويتية والرافض لحصار دولة قطر.

وأوضح الوزير التركي أن بلاده تبذل جهودا مكثفة، وتواصل مساعيها الدبلوماسية ولقاءاتها مع أطراف الأزمة الخليجية لحلها في أقرب وقت ممكن، مشيدا بتعامل قطر الإيجابي في هذا الخصوص، ومشيرا في الوقت نفسه إلى أن العلاقات بين أنقرة والدوحة تزداد تطورا في مختلف المجالات.

وكان الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني التقى أمس بالدوحة نظيره الأميركي ريكس تيلرسون، واستنكر محاولات تطبيع الحصار على بلاده، وقال الوزير القطري في مؤتمر صحفي مشترك عقب المباحثات إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يتفق مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب على أن الأزمة الخليجية طالت أكثر من اللازم، وأنها تؤثر على مواجهة التحديات المشتركة.

وأكد الوزير التزام بلاده بالحوار القائم على أسس واضحة وسليمة لا تتعدى على سيادة الدول ولا تخالف القانون الدولي، معتبرا أن الحل يكون بتغليب صوت الحكمة على اللغة السائدة غير المسؤولة الصادرة عن دول الحصار في هذه الفترة.

مصر 24 : - اخبار فلسطين اليوم وزير الخارجية القطري يلتقي أردوغان بأنقرة مصدره الاصلي من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار فلسطين اليوم وزير الخارجية القطري يلتقي أردوغان بأنقرة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق