اخبار فلسطين اليوم كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم

وكالة صفا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث حصد اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي، وفريق ريال مدريد الإسباني جائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي (فيفا) في حفل جوائزه The Best.

وتوج كريستيانو رونالدو بالجائزة بعد مساعدته الكبيرة لريال مدريد للفوز بالدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأسي السوبر الإسباني، والأوروبي.

وفاز رونالدو بالجائزة للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حصدها العام الماضي أيضًا، متفوقًا على الأرجنتين ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، وقام الأرجنتيني دييجو أرماندو ماردونا، والبرازيلي رونالدو بتسليم كأس الجائزة للاعب البرتغالي.

يذكر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو يملك في جعبته 4 كرات ذهبية، وهي الجائزة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة.

أفضل مدرب

وتوج الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل مدرب في العالم، وقدم الجائزة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، الذي فاز بها العام الماضي.

وحصد زيدان الجائزة، بعد فوزه مع ريال مدريد بالدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، إضافةً لكأس السوبر الإسباني، والأوروبي.

وتنافس مع زيدان، كل من الإيطاليين ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، وأنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي، المتوج بلقب "البريميرليج" الموسم الماضي.

وأعرب زيدان عن سعادته البالغة بالتتويج بالجائزة، وقال: "لا أجيد التحدث باللغة الإنجليزية، وسأتحدث إليكم باللغتين الإسبانية والفرنسية"، وأضاف: "هذه الجائزة تعني الكثير بالنسبة لي، خاصةً أنني أتسلمها وسط أساطير كرة القدم على مر العصور".

وأردف: "أتوجه بالشكر للاعبين، فأنا محظوظ بتدريب كوكبة من أفضل لاعبي العالم، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو"، وتابع زيدان: "كما أتوجه بالشكر إلى كونتي، وأليجري المنافسين لي على الجائزة .. كما أشكر زوجتي، أحبك كثيراً لأنك دائماً تقفين بجواري".

جائزة بوشكاش

واختار (فيفا) صاحب أفضل هدف في الموسم الماضي، خلال الحفل وتوج بالجائزة اللاعب الفرنسي أوليفيه جيرو لاعب أرسنال الإنجليزي، الذي سجل هدفًاً بالكعب في مرمى كريستال بالاس بالدوري.

وتنافس على جائزة أفضل هدف (بوشكاش) جيرو، واللاعبة الفنزويلية الشابة دينا كاسيانوس، والحارس الجنوب إفريقي أوسكارين ماسولوكي.

وأهدى جيرو جائزة بوشكاش لوالده، وقال بعد تسلمه إياها: "أريد تقديم التهنئة، إلى كل الذين ترشحوا لجائزة بوشكاش، فأهدافهم جميعاً رائعة .. كما أشكر زملائي في أرسنال، الذين ساعدوني على تسجيل هذا الهدف، والشكر موصول لزوجتي، وأولادي، وفي النهاية أهدي هذه الجائزة لوالدي".

اللعب النظيف

بدوره، حصد اللاعب التوجولي فرانسي كونيه جائزة اللعب النظيف، وتم إختيار كونيه بعدما أنقذ حارس مرمى الفريق المنافس من الموت، قبل أن يبتلع لسانه على إثر اصطدام قوي بينهما.

وقدم الجائزة اللاعب مارسيل دوسايي لاعب ميلان الإيطالي، ومارسيليا الفرنسي السابق.

التشكيلة المثالية

وجاءت تشكيلة أفضل لاعبي 2017 على النحو التالي:

جيانلويجي بوفون، وداني ألفيس، ومارسيلو، وسيرجيو راموس، وليوناردو بونوتشي، ولوكا مودريتش، وتوني كروس، وأندريس إنيستا، وليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، ونيمار.

أفضل مدربة

وحصدت هذه الجائزة الهولندية سارينا فيجمان مدربة المنتخب الهولندي، التي لم تتواجد في الحفل، وتسلمتها من الأسطورة الهولندي ماركو فان باستن في معسكر "الطواحين".

أفضل لاعبة

كما فازت الهولندية ليكي مارتينز لاعبة المنتخب الهولندي، وفريق برشلونة الإسباني بجائزة أفضل لاعبة في العالم.

ولم تتواجد مارتينز في الحفل بسبب تواجدها في معسكر المنتخب الهولندي للنساء، وتنافست كل من كارلي لويد الأميركية، ودينا كاستيانوس الفنزويلية، وليكي مارتينز الهولندية على جائزة أفضل لاعبة في العالم.

وكانت الأميركية كارلي لويد صاحبة الجائزة في العام الماضي.

الجمهور المثالي

وحصد جمهور نادي سيلتيك الأسكتلندي جائزة أفضل جمهور خلال الحفل، وتنافس على الجائزة جماهير بوروسيا دورتموند الألماني، وسيلتيك الأسكتلندي، وإف سي كوبنهاجن الدنماركي.

وقدم الجائزة النجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، وتشيلي الإنجليزي السابق.

وحصد جمهور سيلتيك الجائزة بعد "دخلة" رائعة بطول المدرجات بأكملها، تحمل صورة كأس دوري الأبطال بمناسبة مرور 50 عامًا على تتويج الفريق باللقب الأوروبي الأغلى.

مصر 24 : - اخبار فلسطين اليوم كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم مصدره الاصلي من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار فلسطين اليوم كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق