العفو الدولية: هونج كونج تستخدم قوانين التباعد الاجتماعي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد:  

ذكر مدير منظمة العفو الدولية، تام مان-كي، اليوم السبت، أن الشرطة تستخدم إجراءات الطوارئ وقوانين تهدف إلى محاربة تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على النظام العام.

وأضاف تام مان-كي، وهو من هونج كونج، أنه مع تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا في الأسبوعين الماضيين، وبدء خروج مظاهرات بشكل سلمي، بدأت الشرطة في زيادة إجراءاتها.

تأتي تلك الأنباء بعد يوم من تغريم

ثمانية أعضاء باتحاد نقابات عمال هونج كونج، وشخصيات من المعسكر الموالي للديمقراطية، بسبب تنظيم مظاهرة خاصة بحقوق العمال خارج مبنى المجلس التشريعي.

وأضاف أن سلطات هونج كونج "تستخدم إجراءات طارئة يفترض أنها لصالح النظام العام".

وتابع «تام» أن تصرفات الشرطة لعرقلة حقوق المواطنين في التظاهر بشكل سلمي

ستشعل الشعور بالإحباط لدى الشعب وتعمق حالة عدم الثقة بالشرطة والحكومة.

وذكر لي تشوك-يان، رئيس اتحاد نقابات عمال هونج كونج، أنه جرى تغريمه وسبعة آخرين، بينهم السياسي والناشط الاجتماعي لونج كوك-هونج، الشهير باسم "لونج هير"، ألفين دولار هونج كونج (258 دولارا أمريكيا) لكل منهم.

يشار إلى أن مسيرة عيد العمال في هونج كونج تأتي في إطار حركة دولية أوسع للنقابات العمالية التي تستغل الأول من مايو لتسليط الضوء على حقوق العمال في جميع مجالات الصناعة.

هذا المحتوي ( العفو الدولية: هونج كونج تستخدم قوانين التباعد الاجتماعي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق