اخبار منوعة نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي 2017-2018 الإعلان التاسع وطرق الاستعلام

5 خطوات 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

5 خطوات: أوضح صندوق التمويل العقاري موعد نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي 2017- 2018 الإعلان التاسع ، وطرق الاستعلام عن طلب شقة الإسكان الاجتماعي ، كذلك موعد تسليم الشقق خلال عام 2018 ، وذلك بعدما تم فرص أوراق المتقدمين ، وبدء عمليات الاستعلام الميداني.

نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي 2017-2018 الإعلان التاسع وطرق الاستعلام

 

موعد إعلان نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان التاسع

وحسبما أشار صندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان ، فسيتم الإعلان عن نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان التاسع ال 100 آلف شقة في مختلف المحافظات ، خلال نهاية شهر نوفمبر ، أو بداية شهر ديسمبر 2017 على اقصي تقدير ، حيث يتم حاليا فرز أوراق المتقدمين في شقق الإعلان التاسع ، على أن يتم استبعاد غير المطابقين لشروط الإعلان المذكورة في كراسة الشروط أو من قدم أوراق ناقصة أو غير صحيحة ، مشيرا إلى انتهاء عملية الفرز خلال أسبوعين.

 

طريقة الاستعلام عن طلب شقة الإسكان الاجتماعي 2017- 2018

وفور أعلان نتيجة الشقق رسميا ، يمكنكم الدخول علي موقع صندوق التمويل العقاري والاستعلام بالرقم القومي وذلك عبر لينك صندوق التمويل العقاري من هنــــــــــــا :-

www.mff.gov.eg

كذلك يمكنكم الاستعلام من خلال الحساب المنشأ علي الموقع عند إرسال الأوراق المطلوبة سابقا ، كذلك التعرف على مراحل تخصيص شقة الإسكان الاجتماعي وآخر التطورات لملف التقديم، وأين يوجد الملف الخاص بك حاليا ، هل هو في مرحلة الاستعلام أم مرحلة المراجعة.

 

موعد تخصيص شقق الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة

وتابع بيان الصندوق قائلا ، أن عدد من المدن الجديدة تم الانتهاء من عمليات البناء والتشطيبات بالفعل وسيتم تسليم الشقق فور انتهاء الاستعلام الميداني عن المتقدمين ، وإجراءات قرض التمويل العقاري للشقة في البنك ، بحيث يكون ذلك خلال شهرين من إعلان النتيجة ، بينما في بعض المدن الأخري ، فسيتم تسليم الشقق خلال 6 اشهر ، كذلك سيتم العمل بمبدأ الأولوية في التخصيص ، مشيرا إلى انه سيتم تسليم 30 ألف وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر بنهاية العام الجاري 2017 ، كذلك تسليم شقق المحولين من الإعلان السابع.

 

الخطوات التالية بعد إعلان نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي

سيقوم الصندوق بعد إعلان النتيجة بإرسال الملفات الخاصة بالمقبولين والفائزين لشركات الاستعلام تمهيدا لإعداد تقارير ميدانية عنهم، حيث سيتم الاستعلام عن محل السكن الحالي ، كذلك عنوان العمل والمرتب الشهري ، حيث سيتم الاتصال بالمواطن وإعلانه بموعد الاستعلام واسم الموظف.

 

تعرف من هنــــــــــــــا أيضا علي :- تحذير وزارة الإسكان من النصب عند الاستعلام الميداني

 

وبعد كتابة تقرير الاستعلام عن المواطن المتقدم لشقق الإسكان الاجتماعي ، سيتم إرسال ملف المتقدم للبنوك وذلك بعد إرفاق تقرير الاستعلام عنه للصندوق والبنك المسئول عن قرض التمويل العقاري ، وذلك للبدء في تحرير عقد بينه وبين البنك تمهيدا لتسليم الوحدة الخاصة به.

 

حقيقة وجود أفساط ربع سنوية مقدم شقق الإسكان الاجتماعي

يذكر أن مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، كانت قد ردت على أشاعه دفع المتقدمين في شقق الإعلان التاسع أفساط ربع سنوية في فوري مثل الإعلان الثامن ، حيث قالت أن الأقساط الربع سنوية هي للمتقدمين في الإعلان الثامن 2016 فقط ، بينما لشقق الإعلان التاسع فسيتم دفع مقدم الشقة دفعة واحدة بالكامل مرة واحدة عند توقيع العقود في البنك واستلام الشقة.

 

وشاهد من هنــــــــــــــــــا

طريقة حساب مقدم وقسط الشقة الشهري بالكامل حسب مرتبك

 

مصر 24 : - اخبار منوعة نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي 2017-2018 الإعلان التاسع وطرق الاستعلام مصدره الاصلي من موقع 5 خطوات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار منوعة نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي 2017-2018 الإعلان التاسع وطرق الاستعلام".

0 تعليق