عاجل

ليبيا اليوم «مركزي طرابلس»: لا بديل عن مراجعة دعم المحروقات

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث نوفمبر 18, 2017 , 11:48 ص

نوفمبر 15, 2017 , 4:14 م

نوفمبر 15, 2017 , 2:16 م

المتوسط:
كشف محافظ المصرف المركزي طرابلس، الصديق الكبير، عن سوء الوضع الاقتصادي والمالي، مشيرًا إلى أن العجز التراكمي في الميزانية (الدين العام) وصل إلى 200% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو مؤشر على مستوى خطير للوضع الاقتصادي.
وأوضح الكبير في تصريحات صحفية، أن مركزي طرابلس خلص إلى مسارين لحل الأزمة الاقتصادية، أولهما يسعف الأزمة وفق مقتضيات برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي، والثاني يفرض نفسه وهو الوقوف عند تفاقم الأزمة التي كانت لها تداعيات وخيمة على الاقتصاد، داعياً إلى التكاتف وتحمل المسؤولية لتمرير بنود برنامجه الإصلاحي، الذي قال إنه نتاج خمسة أشهر من الدراسة والبحث.
وبيّن الكبير أن حزمة الإصلاحات المقترحة جاءت بعد خمسة أشهر من البحث، قامت بها إدارة البحوث والإحصاء وخبراء اقتصاديون وماليون ومختصون من مختلف مؤسسات الدولة، كمجلسي النواب والدولة، وكذلك المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق والمؤسسة الليبية للنفط.
ويتضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي إعادة النظر في سعر صرف الدينار مقابل العملات الأجنبية، بحيث يتراوح سعر الصرف الجديد للدولار بين 3 دينارات و5.57 دينار.
ويشمل برنامج مركزي طرابلس مقترحًا بزيادة الإنتاج النفطي إلى 1.5 مليون برميل يومياً، كذلك مراجعة كل من سياسة دعم المحروقات التي تستنزف النقد الأجنبي، وكذلك السياسة التجارية، كالتعريفات الجمركية، فضلاً عن تقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

مصر 24 : - ليبيا اليوم «مركزي طرابلس»: لا بديل عن مراجعة دعم المحروقات مصدره الاصلي من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "ليبيا اليوم «مركزي طرابلس»: لا بديل عن مراجعة دعم المحروقات".

أخبار ذات صلة

0 تعليق