عاجل

اخبار فلسطين اليوم "فلسطينيي الخارج" يستنكر الزيارة التطبيعية للوفد البحريني

وكالة صفا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث استنكر المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الثلاثاء، زيارة تطبيعية أجراها وفد من دولة البحرين إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بتنسيق مع الاحتلال، وعبر عن رفضه المطلق لهذه الزيارة من حيث المبدأ واعتبرها خطوة في "غاية الخطورة".

وذكرت لجنة المقاطعة ومقاومة التطبيع في المؤتمر أن ما يزيد من خطورتها توقيتها في وقت تنتفض فيه الأمة من أجل الأقصى والمقدسات ورفضاً لقرار الرئيس الأمريكي بحق القدس ورفضاً للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

وقالت إن الزيارة تؤكد أن هذه المجموعة من المطبّعين وغيرها من الأفراد المعدودين في البحرين لا تمثل باي حال المجتمع البحريني الأصيل الذي يرفض التطبيع ويعتز بانتمائه لأمته التي ما زالت تعتبر الاحتلال الإسرائيلي هو العدو الأول.

وأضافت اللجنة أن ما تقوم به هذه المجموعة التي تسمي نفسها "هذه هي البحرين " من خطوات تطبيعية إنما تشوه صورة أهلنا في البحرين الذين كانوا دوماً من السباقين في دعم القضية الفلسطينية عبر التاريخ وفِي مساندة إخوانهم في الأراضي المحتلة.

واعتبر المؤتمر أن الزيارة تأتي في سياق محاولات مشبوهة من بعض الرسميين في البحرين الذين يرتبطون مع دولة الاحتلال بمصالح مشبوهة والاختراق الشعبي للمجتمعات العربية في محاولة منه "لحسم المعركة لصالح مشروعه الصهيوني".

ورأى أن الوفد يعتبر محاولة لجس النبض قبل البدء بخطوات أكبر بهذا الاتجاه لا تشمل البحرين فحسب بل تشمل بعض الدول العربية وفِي مقدمتها تلك التي تقف وراءها وتعتبر المحرّك لسياساتها التطبيعية.

واستهجن المؤتمر مستوى "الهبوط والوقاحة لأعضاء هذا الوفد الذين ذهبوا بصحبة الصهاينة إلى القدس وحاولوا دخول المسجد الأقصى المبارك فكان لهم شباب القدس بالمرصاد ومنعوهم من الدخول".

ولفت إلى أنهم حاولوا الذهاب إلى غزة صباح أمس الاثنين، لكن أهلها وشبابها حالوا دون "تدنيسهم لتلك الأرض التي تلفظ العملاء"، وترفض كل محاولات التطبيع مع الاحتلال الذي يحاصرها ويقتل أطفالها ويدمر بيوتها.

مصر 24 : - اخبار فلسطين اليوم "فلسطينيي الخارج" يستنكر الزيارة التطبيعية للوفد البحريني مصدره الاصلي من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار فلسطين اليوم "فلسطينيي الخارج" يستنكر الزيارة التطبيعية للوفد البحريني".

أخبار ذات صلة

0 تعليق