عاجل

فلسطين: تـوضيح بشأن ما حدث في وزارة الثقافة بغزة

فلسطين اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفت وزارة الثقافة بغزة نفيًا قاطعًا ما أشيع حول طرد موظفي الوزارة العائدين إليها بالقوة من مقرها بغزة .

وقال مدير عام العلاقات العامة بوزارة الثقافة بغزة، عارف بكر، "لقد جاء اليوم ممثلو نقابة الموظفين لزيارة الوزارة ضمن جولاتهم التفقدية، ووجدوا أن الموظفين العائدين من الأسبوع الماضي هم من أصحاب الوظائف الإشرافية وهذا يخالف ما اتفق عليه في حوارات القاهرة".

وتابع "حاول الوكيل المساعد بالوزارة أنور البرعاوي إيجاد استثناء لوزارة الثقافة لكن النقابة أخبرته بأن ذلك تم الاتفاق عليه في محادثات القاهرة ولا يجب مخالفته".

 وأضاف بكر "اجتمعت النقابة مع ممثلين للموظفين العائدين وتم الحوار بدرجة عالية من اللياقة الأدبية والإيجابية وأخبروهم أنه وحسب تفاهمات القاهرة فإن عودة موظفي الوظائف الإشرافية ستتم بعد انتهاء اللجنة القانونية والإدارية من عملها وليس قبل ذلك وأي عودة للموظفين ستكون دون أصحاب هذه الوظائف".

وأكد أن الموظفين العائدين غادروا الوزارة بكل احترام بعد أن أخبرهم ممثل النقابة بالوضع، مؤكدا لهم أنهم زملاء لهم وأخوة وأوضح لهم ما تم الاتفاق عليه في القاهرة حول عودتهم وغادروا الوزارة دون أي عراك أو أي اعتداء لفظي أو أي همز أو لمز.

ويشار إلى أنه استقبلت وزارة الثقافة الأسبوع الماضي 28 موظفاً سابقاً بكل ترحاب وتم تشكيل لجان للاتفاق على هيكلية العمل.

مصر 24 : - فلسطين: تـوضيح بشأن ما حدث في وزارة الثقافة بغزة مصدره الاصلي من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "فلسطين: تـوضيح بشأن ما حدث في وزارة الثقافة بغزة".

0 تعليق