عاجل

اخر الاخبار أحذر.. هذه المياه قد تودى بحياتك

عيون 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصراوي Masrawy

أحذر.. هذه المياه قد تودى بحياتك

03:34 ص الأحد 14 يناير 2018

كتبت: مي محمد

لا أحد ينكر أن المياه هي جوهر الحياة، ولكن قد تشكل خطرا في بعض الأحيان يهدد حياه الإنسان. هنا يوجد المناطق المائية الأكثر خطورة على وجه الأرض.

*نهر لبلة في اسبانيا: هو نهر تابع لمنطقة أندلوسيا في جنوب أسبانيا، يحتوي على خليط سام من المنتجات الجانبية للمعادن الثقيلة وأحماض مصرفية. منذ أكثر من ثلاث ألف عاما قبل الميلاد، جرى التعدين في المناطق المحيطة بالنهر من أجل الحصول على الرواسب النهرية التي تحتوى على الذهب، النحاس، الحديد ومعادن نفيسة أخرى. وبالرغم من خطورة هذه المياه على الإنسان، فهي منطقة ليست خالية من البشر.

 

 

*نهر سيتاروم: هو أكثر الأنهار تلوثا ويقع في إندونيسيا. ويعد مصدرا للمياه لعدد يقرب من 28 مليون شخصا. ونتج هذا التلوث عن مئات الصناعات المختلفة التي أصبحت لديها عادة إلقاء المخلفات به، والتي تشمل صناعة النسيج، القمامة والجثث.

*البحيرة الفوارة: هي بحيرة تقع في جزيرة دومينيكا، وتعد ثاني أكبر الينابيع الساخنة، وتتراوح درجة حرارة المياه بها بين 180إلى 197 درجة فهرنهايت على أطراف البحيرة، وحتى الأن لم يتمكن أي شخص من قياس درجة حرارة المياه في وسط البحيرة نظرا لشدة حرارتها.

*البحيرة الزرقاء: تقع البحيرة في مقاطعة ديربيشاير بالمملكة المتحدة، ويأتي اللون الأزرق للبحيرة نتيجة للمواد الكيميائية السامة الموجودة بالأحجار كالأمونيا ومسحوق التبيض، بالإضافة إلى إحتواء المياه على القمامة والبراز والحيوانات الميتة.

*منعطف حدوة الحصان: هي بحيرة على شكل حدوة الحصان تحتوي على ثاني أوكسيد الكربون وكبريتيد الهيدروجين مع تركيز عالي لكلا منهم، وهو ما يعد مزيجا من المواد السامة التي لم تتسبب في هدر 170فدان من الأشجار فقط بل أودت بحياة بشر أيضا.

*بحيرة مونو: هي بحيرة تقع في ولاية كاليفورنيا، وهي واحدة من أقدم وأخطر البحيرات الموجودة في الولايات المتحدة. ولعدم وجود مخرج، ترسب الكثير من الملح داخلها لتصبح مالحة أكثر بثلاث أضعاف من ملوحة المحيطات.

*بحيرة كيفو: تقع بين جمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا، وهى تشكل خطرا كبيرا على كل من يقترب لها نتيجة لارتفاع معدل ترسب غاز الميثان وثانى أكسيد الكربون الموجودة تحت البحيرة.

*بحيرة كاراشاى: تقع في جنوب جبال الأورال في غرب روسيا، بها مياه مشعه نتيجة لإلقاء عنصرى الأسترنثيوم-90 والسيزيوم-173 بها. لذلك، فالوقوف عند البحيرة قد يعرض الإنسان لجرعة مكثفة من الإشعاعات التي قد تودي بحياته.

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

مصراوي Masrawy

مصر 24 : - اخر الاخبار أحذر.. هذه المياه قد تودى بحياتك مصدره الاصلي من موقع عيون وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار أحذر.. هذه المياه قد تودى بحياتك".

أخبار ذات صلة

0 تعليق