مصر24 - نهاية الأسبوع ...نزول بارد وسريع بنكهة إسكندنافية قطبية !

طقس فلسطين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طقس فلسطين - م.محمد جانم

أظهرت آخر تحديثات النماذج العددية صباح اليوم ، فرصة لتشكل اندفاع بارد صوب فلسطين وبلاد الشام فجر الجمعة القادم بمشيئة الله ، وتشير المعطيات الأولية الى أن هذا "النزول" سيكون من مصدر إسكندنافي - بريطاني قادماً من القطب الشمالي، ويبدو حسب الخرائط الحالية أن حركة النزول ستكون سريعة بشكل واضح ، مما يقلل من عمر المنخفض الذي سيتشكل على إثره ، بحيث تتركز فعاليته بين ليلة الخميس/الجمعة وحتى ساعات المساء والليل من يوم الجمعة .

وحسب الخرائط الحالية ، من المتوقع أن يتشكل على إثر هذا النزول منخفض جوي عميق يتمركز قرب لواء الإسكندرون شمال سوريا ، ويتسم هذا المنخفض الجوي بالشمولية رغم سرعته ، وبسبب عمق هذا المنخفض والكتلة الهوائية القطبية المنشأ المصاحبة له ، من المتوقع أن تهطل الأمطار التي تكون غزيرة ومحصوبة بالعواصف الرعدية في بعض الفترات مع رياح قوية وعاصفة وكذلك مع تساقط البرد بمشيئة الله ، كما أن فرصة الثلوج غير مستبعدة فوق بعض القمم الجبلية العالية في الأردن وفلسطين ، إلا ان ذلك سيتضح في التحديثات القادمة غداً الاثنين بمشيئة الله .

ويبدو أن نمط المنخفضات السريعة مستمر هذا الموسم رغم الفعالية العالية لبعض هذه المنخفضات .

ويؤكد موقع طقس فلسطين أن التوقعات قابلة للتغير بسبب عدم ثبوت المعطيات الجوية حتى الآن

والله تعالى أعلم


مصر 24 : - مصر24 - نهاية الأسبوع ...نزول بارد وسريع بنكهة إسكندنافية قطبية ! مصدره الاصلي من موقع طقس فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مصر24 - نهاية الأسبوع ...نزول بارد وسريع بنكهة إسكندنافية قطبية !".

أخبار ذات صلة

0 تعليق