اخبار العالم اليوم إسبانيا تبدأ المرحلة الأولى من خفض قيود كورونا.. الاثنين المقبل

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=616795&yearquarter=20202&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line
2020/05/09    04:58 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
إسبانيا تبدأ المرحلة الأولى من خفض قيود كورونا.. الاثنين المقبل

قال رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز اليوم السبت ان 51 بالمئة من السكان سيستعيدون جزءا كبيرا من حياتهم الطبيعية مع دخول المرحلة الأولى من تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) يوم الاثنين المقبل.
وأضاف في مؤتمر صحفي في قصر (لا مونكلوا) ان 11 إقليما إسبانيا بالإضافة إلى مدينتي (سبتة) و(مليلية) سيدخل اعتبارا من يوم الاثنين المقبل المرحلة الأولى في اطار خطة من أربع مراحل لتخفيف العزل الذي فرض في 15 مارس الماضي لمحاربة الفيروس الذي تسبب في وفاة أكثر 26 ألفا حتى الآن.
وأوضح ان (مدريد) هي الإقليم الوحيد الذي سيبقى بشكل كامل في (المرحلة صفر) بينما ستشهد خمسة أقاليم أخرى تخفيف إجراءات العزل في بعض محافظاتها وهي (كتالونيا) و(فالنسيا) و(الأندلس) و(كاستيا لا مانتشا) و(كاستيا وليون) وفق درجة تضررها بالفيروس واستعدادها للمرحلة التالية.
وشدد سانشيز على ان قرار خفض القيود يعتمد على المعايير الصحية والنصائح العلمية مع توخي الحذر الشديد لافتا إلى ان الخطة التي وضعتها الحكومة هي خطة تدريجية لا تنطبق بالضرورة على جميع المناطق الاسبانية في الوقت نفسه.
وأوضح ان إسبانيا أجرت 6ر1 مليون اختبار للفيروس بتنقية تحليل تفاعل البوليمراز المتسلسل (بي.سي.آر) وأكثر من 800 ألف اختبار للأجسام المضادة للكشف بصورة أوضح عن تفشي الفيروس في البلاد مؤكدا في هذا السياق انه لم يتم التغلب بعد على الفيروس وبانه يجب مواصلة الجهود لتجنب موجة جديدة من الإصابات.
يذكر ان (المرحلة صفر) التي بدأت الأسبوع الماضي تسمح بفتح المحال التجارية التي لا تتجاوز مساحتها 400 متر والسماح للأطفال والكبار بالخروج إلى الهواء الطلق وفق مواعيد محددة لكل فئة وكذلك السماح بشراء الوجبات الجاهزة.
وتسمح (المرحلة الأولى) بفتح المحال التجارية التي لا تتجاوز مساحتها 400 متر بسعة 30 بالمئة وفتح شرفات المقاهي بسعة 50 في المئة وكذلك فتح المتاحف بسعة 33 بالمئة وإقامة العروض التي لا يتجاوز عدد الحضور فيها 30 فردا.
وتشمل كذلك هذه المرحلة فتح الفنادق مع استمرار اغلاق الأماكن المشتركة فيها وفتح أماكن العبادة مع 33 بالمئة من سعتها إلى جانب السماح بالزيارات العائلية وزيارة الأصدقاء طالما لا يتجاوز عددهم 10 أفراد في مكان واحد.
ومن المتوقع ان تبدأ (المرحلة الثانية) التي تسمح بفتح المراكز التجارية الكبرى مع بعض القيود في 25 مايو الجاري على ان تبدأ (المرحلة الثالثة) في الثامن من الشهر المقبل مع تخفيف أكبر للعزل لكن التنقل بين المحافظات سيبقى خاضعا للقيود خلال هذه الفترة.
وقالت وزارة الصحة الاسبانية في وقت سابق اليوم السبت ان حصيلة (كورونا) بلغت 26478 وفاة و223578 إصابة مشيرة إلى تماثل 133952 شخصا للشفاء.



هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم إسبانيا تبدأ المرحلة الأولى من خفض قيود كورونا.. الاثنين المقبل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق