اخبار عرب 48 : النائب جبارين يطالب بتحقيق بمقتل الشاب يونس: قُتل بدم بارد

دنيا الوطن - عرب 48 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخبار عرب 48 اليوم من رام الله - دنيا الوطن
توجه النائب د. يوسف جبارين ببرقية مستعجلة الى القائم بأعمال المفتش العام للشرطة، موتي كوهين، مطالبًا بفتح تحقيق جنائي فوريّ بحادثة مقتل الشاب مصطفى يونس من عارة برصاص أمن مستشفى تل هشومير.

وجاء في توجه جبارين: "شريط توثيق مقتل مصطفى يونس يكشف ان الحراس استخدموا النيران الحيّة دون مبرر وصوّبوها نحوه بينما هو مُقيّد الحركة، وبالتالي فإنَّ الرصاص الّذي أطلق عليه كان غير مبرر وغير مشروع".

وأضاف جبارين في توجهه: "مرةً تلو الأخرى نرى آثار سياسة 'اليد الخفيفة على الزناد' من قبل الشرطة وعناصر الامن، وهي السياسة الّتي تستمد شرعيتها من تصريحات قيادة الحكومة وتحريضها تجاه المجتمع العربي، الأمر الّذي يؤدي في نهاية المطاف لإعطاء ضوء أخضر لإطلاق نيران على المواطنين العرب".

وأنهى جبارين توجهه بالمطالبة بالبدء الفوري بإجراء التحقيقات ومحاسبة من قام بإطلاق الرصاص، كما وطالب بالعمل لضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة، وإنهاء استباحة الدماء العربية.

هذا المحتوي ( اخبار عرب 48 : النائب جبارين يطالب بتحقيق بمقتل الشاب يونس: قُتل بدم بارد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( دنيا الوطن - عرب 48 )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو دنيا الوطن - عرب 48.

أخبار ذات صلة

0 تعليق