تونس اليوم مكتب البرلمان يوضّح قرار رفع اشغال الجلسة العامة

الحمهورية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  أخبار وطنية
img.jpg

أفادت الادارة العامة للإعلام والاتصال بمجلس نواب الشعب ان قرار رفع أشغال الجلسة العامة جاء على اثر إصرار رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي على موقفها وذلك بوضع لافتة تحمل شعارا سياسيّا وحزبيّا في المقعد المخصّص لرئيس اللجنة.
وأشار بلاغ صادر عن ادارة الاعلام صلب البرلمان الى ان موقف عبير موسي لاقى اعتراض بعض أعضاء اللجنة وعدد من النواب والإجماع الحاصل بين رؤساء وممثلي الكتل البرلمانيّة أثناء اجتماعهم العاجل على رفض تصرّف زميلتهم رئيسة لجنة الصناعة والطاقة، الذي أُعتبر منافيا للنظام الداخلي لمجلس نواب الشعب، وخاصة للأعراف البرلمانيّة، الذي يفترضُ أنّ المقاعد المخصصة لرؤساء وأعضاء مكاتب اللجان مقاعدٌ مُحايدة لا يجب استغلالها لأغراض خاصة لا تُعبّر عن توجّهات جميع أعضاء اللجنة، كما لا يمكن تلاوة تقرير اللجنة بالتوازي مع رفع شعارات سياسية.

كما اكد البلاغ ذاته انه رغم إعلامها من قبل رئيس الجلسة بموقف كلّ الكتل وازاء ما يُشكّله ذلك من تعطيل للسير العادي للجلسة العامة لم يبق من حلّ إلاّ رفع الجلسة موضحا أنّ الاجتماع الدوري لمكتب المجلس المبرمج صباح غد الخميس 14 ماي 2020 سيتمّ تعهيدهُ بالموضوع.

وتجدر الاشارة الى ان عددا من نواب الحزب الحر الدستوري الحر اعلنوا اليوم الاربعاء دخولهم في اعتصام بمقر البرلمان احتجاجا على ما اعتبروه منع رئيسة الحزب من ممارسة مهامها كرئيسة للجنة الصناعة والطاقة.

 


هذا المحتوي ( تونس اليوم مكتب البرلمان يوضّح قرار رفع اشغال الجلسة العامة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحمهورية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحمهورية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق