شفاء 188 حالة جديدة من مصابي كورونا في الكويت

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس، شفاء 188 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 3451 حالة. 

 

يأتي ذلك في الوقت الذي اكتشفت فيه السلطات الصحية، العشرات من مصابي كورونا في عدد من الأسواق المركزية للجمعيات التعاونية، وتم اغلاق تم الأسواق لتعقيمها وتطهيرها بعد ان تم إحالة المصابين الى المستشفيات الخاصة بمصابي كورونا.  

 

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت أمس الأربعاء، تسجيل 751 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في البلاد ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 11028 حالة فيما سجلت 7 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 82 حالة. 

 

أعلنت وزارة الصحة إصابة 751

حالة جديدة بفيروس كورونا خلال الاربع وعشرين ساعة الاخيرة،كما تسجيل 7 حالات وفاة جديدة. 

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي أن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين. وبين أن حالات الاصابة ال751 السابقة تضمنت (103 حالات لمواطنين كويتيين) و(233 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(193 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(72 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) وبقية الحالات من جنسيات أخرى. 

 

وأضاف أن المصابين حسب المناطق الصحية جاؤوا بواقع (261 حالة بمنطقة الفروانية الصحية) و(180 حالة بمنطقة

حولي الصحية) و(153 حالة بمنطقة الأحمدي الصحية) و(93 حالة بمنطقة العاصمة الصحية) و(64 حالة بمنطقة الجهراء الصحية).

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة أشار إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 169 حالة منها 92 حالة مستقرة و 77 حالة حرجة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد - 19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7683 حالة. 

 

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعةالماضية عدد 394 شخص وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.


وذكر أن عدد المسحات التي تم القيام بها أمس الأول بلغت 4257 مسحة مشيرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ أكثر من 227 ألف فحص.

 

هذا المحتوي ( شفاء 188 حالة جديدة من مصابي كورونا في الكويت ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق