اخبار العالم اليوم الأغذية العالمي يطالب بـ120 مليون دولار لتمويل برامج دعم مسلمي ميانمار

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال برنامج الأغذیة العالمي التابع للأمم المتحدة الیوم الجمعة ان الاستجابة لتداعیات جائحة كورونا المستجد- كوفید19 على مسلمي میانمار اللاجئین في بنغلادیش سیتطلب 120 ملیون دولار إضافیة.

وأوضحت المتحدثة الإعلامیة باسم البرنامج الیزابیث بایرز في مؤتمر صحفي عن بعد ان مخیمات مسلمي میانمار اللاجئین في (كوكس بازار) ببنغلادیش تعتبر من بین أكبر مخیمات اللاجئین وأكثرھا اكتظاظا في العالم ما یجعلھا شدیدة التعرض لھذا الوباء العالمي.

ولفتت إلى ان البرنامج یساعد 860 الف لاجئ من مسلمي میانمار في (كوكس بازار) و 157 الف شخص في المجتمعات المضیفة لھم ھناك "وذلك عبر البدء في تنفیذ التدابیر الوقائیة والاحتیاطیة عند نقاط التوزیع بعد فترة وجیزة من تأكید ظھور أول حالة إصابة بالفیروس في بنغلادیش."

وأوضحت ان موظفي البرنامج یقومون بفرض التباعد بین الأشخاص في مخیمات اللاجئین وضمان متابعة غسل الایادي وإجراء فحوصات قیاس درجة الحرارة وتوزیع سلال الطعام المعبأة مسبقا لتقلیل مقدار الوقت الذي یقضیھ اللاجئ في المنافذ.

وذكرت أن التواصل مع مسلمي میانمار اللاجئین "یمثل تحدیا بسبب انخفاض عدد الموظفین ونقص الإنترنت في المخیمات ما دفع الى الاستعانة بسیارات صغیرة متنقلة مع مكبرات صوت تبث تعلیمات الوقایة واوقات توزیع الأغذیة".

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم الأغذية العالمي يطالب بـ120 مليون دولار لتمويل برامج دعم مسلمي ميانمار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق