اخبار العالم اليوم فيروس كورونا.. آخر المستجدات حول العالم

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكثر من 43 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعة
سجّلت الولايات المتّحدة مساء السبت أكثر من 43 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، بحسب بيانات نشرتها في الساعة 20,30 (00,30 ت غ الأحد) جامعة جونز هوبكنز.
وأظهرت بيانات الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 أنّ الولايات المتّحدة سجّلت خلال 24 ساعة 43,742 إصابة جديدة بالوباء، إضافة إلى 252 وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الذين حصد الفيروس الفتّاك أرواحهم في هذا البلد إلى 129,657 شخصاً.
وهذه الأرقام التي تقلّ كثيراً عن تلك التي سجّلت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة والتي بلغت ذروتها الجمعة (أكثر من 57 ألف إصابة جديدة) تظهر تباطؤاً في وتيرة تفشّي الوباء، لكنّ هذا الأمر لا يمكن الركون إليه إذ إنّ هذا الانخفاض قد يكون ناجماً عن عطلة العيد الوطني الذي احتفلت به الولايات المتحدة السبت.
والولايات المتّحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضرّراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات التي بات عددها 2,836,764 إصابة.
والسبت جدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على الصين التي ظهر فيها الوباء للمرة الأولى في العالم، مؤكّداً أنّه يجب "محاسبتها".
وأشاد ترامب بطريقة تعاطي بلاده مع الأزمة، وقال "لقد حقّقنا الكثير من التقدّم. استراتيجيتنا تعمل بشكل جيّد"، مشدّداً على أنّ التوصّل إلى علاج و/أو لقاح للفيروس سيتمّ على الأرجح "قبل نهاية العام".

جنوب أفريقيا.. 10 آلاف إصابة جديدة
سجّلت جنوب أفريقيا مساء السبت أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في حصيلة يومية قياسية يخشى أن تؤشر إلى طفرة في تفشّي وباء كوفيد-19 في هذا البلد، بحسب بيانات رسمية.
وقالت وزارة الصحة إنّ البلاد سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 10,853 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس الفتّاك في هذا البلد إلى 187,977 شخصاً.
وأضافت أنّ عدد الذين حصد كوفيد-19 أرواحهم في جنوب أفريقيا خلال 24 ساعة بلغ 74 شخصاً، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لضحايا الوباء في البلاد إلى 3,026 شخصاً.
وتتوقع السلطات الصحية ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في البلاد مع رفع تدابير الإغلاق التي فرضت في 27 مارس، في حين تتوقع السلطات الاقتصادية أن ينكمش اقتصاد البلاد بنسبة تزيد عن 7% هذا العام في أضخم انكماش منذ 90 عاماً.
وقال الرئيس سيريل رامافوزا الجمعة "لقد حاولنا إيجاد توازن (...) بين إنقاذ أرواح مواطنينيا والحفاظ على سبل عيشهم وهو توازن دقيق".
وجنوب أفريقيا هي الدولة التي تمتلك الاقتصاد الأكثر تطوراً في القارة السمراء، وفي الوقت نفسه الدولة الأفريقية التي سجّلت أكبر عدد من الإصابات.

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم فيروس كورونا.. آخر المستجدات حول العالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق