أخبار السعودية اليوم - هل أصبح السوق السعودي من الأسواق ذات المخاطر العالية؟

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار السعودية اليوم -

saudi stocks

أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية اليوم على تراجعت حادة بلغت 169.26 نقطة، ليقفل عند مستوى 9133.87 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 1.82%، وبتداولات تجاوزت 10.8 مليار ريال.

وشهدت تداولات اليوم ارتفاع أسهم 22 شركة في قيمتها ,فيما تراجعت أسهم 134 شركة، كما بلغ عدد الأسهم المتداولة اليوم أكثر من 389 مليون سهم توزعت على أكثر من 194 ألف صفقة.

وعن الهبوط الحاد الذي شهدناه في جلسة اليوم، قال أستاذ الاقتصاد في جامعة الإمام محمد ببن سعود الإسلامية د.سعود المطير أن السوق السعودي تمكن عند الاغلاق من تقليص للخسائر، مشيرا إلى أن هذا الهبوط الحاد وبدون وجود أسباب اقتصادية يضعنا ضمن الأسواق ذات المخاطرة العالية، مما يضعنا امام سؤال كيف سيكون السوق السعودي جذابا أمام المستثمر الأجنبي؟

وكانت أسهم شركات مدينة المعرفة، والدريس، والإنماء طوكيو، وصادرات، والوطنية، وصدق الأكثر ارتفاعاً اليوم. فيما جاءت أسهم شركات العربي للتأمين وبروج للتأمين وملاذ للتأمين وساب تكافل والتأمين العربية وسابك الأكثر انخفاضاً. وقد تراوحت الانخفاضات والارتفاعات في تداولات اليوم مابين 6.65% إلى 3.02%.

كما جاءت أسهم شركات سابك والإنماء ودار الأركان ومدينة المعرفة ومعادن واتحاد الاتصالات الأكثر نشاطاً بالقيمة، فيما جاءت أسهم شركات دار الأركان والإنماء وإعمار وكيان السعودية ومدينة المعرفة ومعادن على قائمة أكثر الأسهم نشاطا بالكمية.

وشهدت تداولات اليوم صفقة خاصة على سهم "المملكة القابضة" بنحو 2 مليون سهم بسعر 21.05 ريال للسهم بقيمة إجمالية بلغت حوالي 42 مليون ريال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار السعودية اليوم - هل أصبح السوق السعودي من الأسواق ذات المخاطر العالية؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق