العراق اليوم تحالف سائرون يبين موقفه من التصويت لحكومة الكاظمي

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

[بغداد-اين]
قال تحالف "سائرون" المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم الاثنين، إن موقفه من حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي سيتخذ في مجلس النواب.

وقال النائب عن التحالف جمال فاخر في تصريح صحفي ، إن "الكاظمي إذا أراده الحصول على ثقة مجلس النواب فيجب أن تكون الكابينة الوزارية من شخصيات مهنية وكفوءة ومستقلة بعيدة عن المحاصصة الحزبية، إلا أن بعض الأحزاب والكتل السياسية ماتزال متمسكة بالمحاصصة وتبحث عن حقائب وزارية في الحكومة المقبلة".

وأضاف أن "موقف كتلة (سائرون) من حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي سيكون في مجلس النواب بعد اطلاع أعضاء البرلمان على أسماء المرشحين في الكابينة الوزارية".

واعلن ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، امس، عدم التصويت لحكومة مصطفى الكاظمي، حيث مقرر عقد جلسة خاصة بهذا الصدد الاسبوع الجاري. كما اعلن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي-26 مقعداً- كذلك عدم التصويت لحكومة الكاظمي.

ولكتلة ائتلاف الوطنية 21 مقعداً بشكل رسمي، قبل ان تتعرض لانشقاقات، وانضمام اعضاء لها لكتل اخرى.

ويشترط لحصول الحكومة على ثقة البرلمان، تصويت الأغلبية المطلقة (50 بالمئة + 1) لعدد الأعضاء الحاضرين (ليس العدد الكلي) لمنح الثقة، إلا أن حظوظه في ظل معارضة متصاعدة تبدو صعبة.‎

هذا المحتوي ( العراق اليوم تحالف سائرون يبين موقفه من التصويت لحكومة الكاظمي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق