العراق اليوم استمرار انتشار كورونا عالميا.. وتقدم حذر لرفع الحجر المنزلي

كل العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

[متابعة-اين]
وصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى ما يزيد على الـ4 ملايين شخص، فيما تخطت الوفيات الـ276 ألفا.

وبحسب أرقام موقع “وورلد ميتر” الذي يجمع البيانات حول الجائحة الجديدة، فقد تعافى ما يزيد على المليون و393 ألف شخص حول العالم.

وتتقدم دول كثيرة بحذر في اتجاه رفع الحجر المنزلي عن مواطنيها وسط مخاوف من حصول موجة ثانية من الإصابات بالفيروس، فيما ضرب الوباء بصورة خاصة الولايات المتحدة التي تواجه نسبة بطالة غير مسبوقة منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

وبحسب آخر الأرقام، فقد سجّلت الولايات المتّحدة الجمعة 1635 وفاةً جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجماليّ عدد وفيات الجائحة في البلاد إلى 77178، استناداً إلى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

لكن على الرّغم من هذه الأرقام المرتفعة، فإنّ البيت الأبيض لا ينفكّ يشدّد منذ أيام على وجوب استئناف النشاط الاقتصادي في البلاد.

وأعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الجمعة عن وفاة طفل في الخامسة من العمر بمرض التهابي عوارضه قريبة من “مرض كاواساكي” المرتبط على الأرجح بكوفيد-19.

وأوضح كومو أن هناك 73 طفلا سجلت لديهم عوارض مماثلة في الولاية، مشيرا إلى أن السلطات الصحية تحقق في وفاة الطفل والحالات الأخرى.

هذا المحتوي ( العراق اليوم استمرار انتشار كورونا عالميا.. وتقدم حذر لرفع الحجر المنزلي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( كل العراق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو كل العراق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق