دوت مصر: صور| حبس طاقم مركب رشيد.. و100 في تعداد المفقودين

دوت مصر 0 تعليق 69 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر المستشار عبد العزيز عليوة، المحامي العام الأول لنيابات شمال البحيرة، الخميس، بحبس 4 من طاقم مركب الهجرة غير الشرعية الغارق بمنطقة رشيد  4 أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار 9 أخرين بتهمة الاتجار في البشر وتنظيم هجرة غير شرعية.

وصرح المحامي العام بدفن 4 جثث فقط من أصل 42 جثة تم انتشالها، ولم يتم التعرف سوى على 4 منها فقط، وأمر بصرف 110 مصريين و42 من جنسيات أجنبية من سراي النيابة، كانوا على متن المركب الغارق، عقب  الاستماع الى أقوالهم.

وكشفت تحقيقات نيابة شمال البحيرة التي أشرف عليها المستشارين حسام أبو شليب وعماد الجندي، رئيسا النيابة، أن الضحايا تم تجميعهم على مدار عدة أيام بمعرفة سماسرة الهجرة غير الشرعية من عدة محافظات مختلفة، بالإضافة لعدد من الجنسيات الأخرى مقابل حوالي 30 ألف جنيه للفرد الواحد، ثم تم تسليمهم لأحد المراكب الصغيرة بمحافظة كفر الشيخ ونقلهم إلى عرض البحر لاستقلال المركب "موكب الرسول".

وأشارت التقديرات المبدئية ـ بحسب أقوال الشهود ـ أن عدد من استقلوا المركب حوالي 300 شخصًا بما يشير إلى وجود حوالي 100 شخص في عداد المفقودين.

وتسلم فريق النيابة تقرير تحريات إدارة الأموال العامة لغرب الدلتا حول الواقعة، والذي أكد صحة الواقعة وقيام المتهمين الذين ألقي القبض عليهم، وهم كل من (ع.أ )، (ن.غ )، (س.ع)، (ص.ح ) بترتيب تهريب الضحايا إلى دولة إيطاليا بالاشتراك مع باقي المتهمين الصادر بشأنهم أمر ضبط وإحضار.

وقالت مصادر أمنية إن هناك صعوبة في التعرف على الكثير من جثث الضحايا، خاصة من الجنسيات الأخرى، لعدم وجود أوراق ثبوتية مع معظمهم، وعدم علم ذويهم بالحادث حتى الآن، حيث لم يتم التعرف سوى على 4 جثث فقط تم تسليمها لأهليتهم عقب تصريح النيابة بدفنهم، مشيرًا إلى توافد بعض الأهالي من المحافظات المختلفة للبحث عن أبناءهم وسط الضحايا.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: صور| حبس طاقم مركب رشيد.. و100 في تعداد المفقودين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق