الحوداث اليوم الجنايات تتسلم تقرير لجنة الخبراء عن ثروة زكريا عزمي

الوفد 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستأنف محكمة جنايات القاهرة الخميس المقبل برئاسة المستشار محمد عبدالله خلف الله، نظر إعادة محاكمة ذكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق في اتهامه بقضية الكسب غير المشروع.

ومن المقرر أن تتسلم هيئة المحكمة بتلك الجلسة تقرير لجنة الخبراء عن تضخم ثروة «عزمى» دون وجه حق.

كشفت التحقيقات أن زكريا عزمى حقق كسباً غير مشروع بلغ 42 مليونا و598 ألف جنيه، متمثلة في الأراضي والفيلات والوحدات السكنية مستغلا  نفوذة كرئيس لديوان رئيس الجمهورية، وعضو مجلس الشعب، وتقلده مناصب قيادية فى الحزب الوطنى المنحل. بالإضافة إلى تدخله لدى وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان للحصول على 1725 مترا بأرض المشتل بالقاهرة الجديدة بالمخالفة لقواعد التخصيص ودون وجه حق وبالمخالفة للقوانين.

الجدير بالذكر أن هيئة المحكمة كانت قد تسلمت في أبريل الماضي تقرير من جهاز الكسب غير المشروع  مفاده  رفض  طلب التصالح مع ذكريا عزمي، وطلب الجهاز من المحكمة الاستمرار فى نظر الدعوى.

كانت محكمة النقض قد قضت في شهر فبراير 2013، بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة «عزمى» بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وتغريمه 36 مليونًا و367 ألف جنيه، وإلزامه برد المبلغ، كما أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته أمام محكمة غير التى أصدرت حكمها بالإدانة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوداث اليوم الجنايات تتسلم تقرير لجنة الخبراء عن ثروة زكريا عزمي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق