الحوداث اليوم القضاء الإداري: وقف الصرف الصحي والزراعي والصناعي على بحيرة إدكو

الوفد 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت الدائرة الأولى "البحيرة"، المنعقدة بمحكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، اليوم السبت، بقبول دعوى تطالب وقف الصرف الصحي والصناعي والزراعي على بحيرة "إدكو".

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة، بعضوية المستشارين صالح كشك، وائل المغاوري، نائبي رئيس مجلس الدولة.

 

قالت المحكمة في حيثيات قرارها إن جميع النصوص الواردة في أكثر من قانون، أجمعت على حظر صرف أو إلقاء المخلفات الصلبة أو السائلة أو الغازية التي تصدر من المنشآت في البحيرات ومجاري المياه عامة.

 

وأوضح أنه في حال الترخيص بإلقاء وصرف هذه المخلفات من الجهة المختصة، فأوجب المشرع عليها أن تراعي المعايير والمواصفات المقررة في القانون، فيتعين معه أن يكون الصرف معالجًا وفق المعايير التي نص عليها القانون وحددها تفصيليًا، وأوجب القانون على الجهة الإدارية أن تقوم بعمل تحليلات متعاقبة على فترات زمنية قصيرة ودائمة ومفاجئة على المنشآت التى تقوم بصرف مخلفاتها في البحيرات للوقوف على مدى تطبيقها للقانون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوداث اليوم القضاء الإداري: وقف الصرف الصحي والزراعي والصناعي على بحيرة إدكو في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق