الحوداث: تجديد حبس سائق قطار العياط وعامل التحويلة 15 يومًا - اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 01:46 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم السبت، تجديد حبس "ميلاد. م" سائق قطار العياط، و"حمدي.ع" عامل التحويلة، 15 يومًا جديدة على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ والإتلاف على خلفية حادث انقلاب قطار العياط الذي أسفر عن مصرع (4 مجندين وموظف) وإصابة 28 آخرين.

وجاء قرار النيابة انتظارًا لورود تقرير اللجنة الفنية المشكلة من هيئة السكة الحديد وأساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة، عن أسباب وقوع الحادث، حيث تعمل اللجنة على فحص إشارات التحويلة وعداد سرعة القطار لمعرفة الأسباب التي أدت إلى انقلابه وتحديد المسؤول عن الحادث.

وكان السائق قد قال في التحقيقات، إنه أثناء سيره على خط السكة الحديد بمدينة العياط بعد مروره مزلقان البليدة فوجئ بتحويلة خاطئة وحاجز خرساني اصطدم به، وهو ما أدى لخروج الجرار والعربتين عن القضبان، وانقلابهم، نافيًا تخطيه للسرعة المحددة له.

وقال عامل التحويلة، إنه لا يعلم كيف حدثت تلك التحويلة الخاطئة، مشيرًا إلى التزامه بعمله المحدد له.

فيما أكد عامل المزلقان ومساعد سائق القطار قيامهما بعملهما المنوط بهما أدائه دون الإخلال بأي مرحلة منها منذ الخروج من محطة رمسيس وحتى الوصول لمكان الحادث، بحسب أقوالهما.

كانت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول أمرت الخميس الماضي، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجّه المستشار محمد سراج رئيس النيابة الكلية، وحسام نصار مدير نيابة الحوادث للمتهمين اتهامات القتل الخطأ والإصابة الخطأ والإتلاف، وأمرت بصرف عامل المزلقان ومساعد سائق القطار.

واستمع فريق النيابة على مدى أكثر من 8 ساعات لأقوال السائق ومساعده وعامل التحويلة وعامل المزلقان، وتم حجزهم لحين ورود تحريات الأجهزة الأمنية وبيان صحة أقوالهم من عدمه، كما استمعت النيابة إلى أقوال المصابين بالمستشفى، والذين أكدوا أنهم فوجئوا باهتزاز شديد بالقطار، وانقلاب العربات الأمامية، وأسفرت عن إصابتهم.

وأسفرت معاينة النيابة التي أجراها حسام نصار رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية عن وجود جرار القطار رقم 80، مائلا على جانبه الأيسر، وتتبعه عربتان آخرتان مائلتان أيضا، فيما تم رفع آثار دماء من موقع الحادث بمعرفة خبراء الأدلة الجنائية.

كما أسفرت المناظرة عن إصابة 4 من الضحايا بكدمات شديدة وإصابات وجروح أدت إلى الوفاة، كما تبين انفصال رأس الضحية الخامسة عن جسده، وعثر عليها بجوار الجسد في مسرح الحادث، وصرحت النيابة بتسليمهم لذويهم ودفنهم دون تشريح.
التتبع
السابق

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوداث: تجديد حبس سائق قطار العياط وعامل التحويلة 15 يومًا - اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 01:46 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق