الحوداث: إعدام 7 متهمين في قضية مقتل اللواء نبيل فراج.. والمشدد 10 سنوات لـ5 آخرين - اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 02:10 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعسكر قوات الأمن المركزي بأكتوبر، برئاسة المستشار حسين قنديل، بإعدام 7 متهمين والسجن المشدد 10 سنوات لـ5 آحرين، في إعادة محاكمتهم في قضية مقتل اللواء نبيل فراج خلال أحداث كرداسة عام 2013.

والمتهمون السبعة المحكوم عليهم بالإعدام: محمد سعيد فرج سعد وشهرته «محمد القفاص» (محبوس)، مصطفى محمد حمزاوى (محبوس)، أحمد محمد الشاهد (محبوس)، شحات مصطفى محمد وشهرته «شحات رشيدة» (محبوس)، صهيب محمد نصر الدين الغزلانى (محبوس)، محمد عبدالسميع حميدة وشهرته «أبوسمية» (محبوس)، وصلاح فتحى حسن النحاس (محبوس).

فيما قضت المحكمة المشدد 10 سنوات على كلا من: عبدالغنى العارف إبراهيم (محبوس)، جمال محمد إمبابى إسماعيل وشهرته «خالد» (محبوس)، أحمد المتولي السيد (محبوس)، أحمد عبد الحميد السيد (محبوس)، وليد سعد أبو عميرة (محبوس).

وبرأت المحكمة فرج السيد عبد الحافظ (مفرج عنه) مما نسب إليه.

وصرخ المتهمون من خلف القفص "حسبنا الله ونعم الوكيل"، فور نطق القرار، فيما وقف الأهالي الممنوعون من دخول المحكمة يصرخون حزنا على ذويهم.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين أنهم في تاريخ 19 سبتمبر 2013 ارتكبوا جريمة قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، وشرعوا في قتل ضباط وأفراد شرطة، بإحراز أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات ومتفجرات وتصنيعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة اتصالات بدون تصريح لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد.

كما أسندت إلى المتهمين ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، إنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، الإضرار بالوحدة الوطنية واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوداث: إعدام 7 متهمين في قضية مقتل اللواء نبيل فراج.. والمشدد 10 سنوات لـ5 آخرين - اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 02:10 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق