الحوداث اليوم دفاع متهم بـ"أحداث الوراق" يدفع ببطلان تحقيقات النيابة

الوفد 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت، منذ قليل، محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، نظر محاكمة 9 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الوراق" .

 

واستهل المحامى أحمد حلمى عضو الدفاع عن المتهم الأول، مرافعته مطالبًا بعرض موكله على الطب الشرعي، لبيان ما به من آثار تعذيب، وبيان ما إذا كان قد أجرى عملية جراحية سابقًا بسبب تعرضه لحادث أدى لقطع أوتار يده اليمنى، مؤكدًا فى ذلك السياق أن موكله لا يستطيع حمل سلاح ناري واستخدامه.

 

وقدم عضو الدفاع دفعًا ببطلان القبض على المتهم لحدوثه خارج النطاق المكانى للقائم بالضبط، موضحًا أن القائم بالضبط هو رئيس مباحث الوراق، وأنه ألقى القبض على المتهم فى بلدته الأصلية بمحافظة سوهاج.

 

وواصل الدفاع مرافعته دافعًا ببطلان تحقيقات النيابة مع المتهم لحصولها فى غياب محامي، طبقًا لنص المادة 124 من قانون الإجراءات الجنائية، إلى جانب بطلان اعترافات المتهم فى التحقيقات، لكونها تمت تحت الإكراه المادى والمعنوى.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين، تهم اعتناق أفكار تكفيرية والانضمام لجماعة محظورة، بهدف تعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، وتكدير السلم العام والإخلال بالأمن العام وترويع المواطنين، والقتل والشروع فى القتل، إلى جانب حيازة الأسلحة والذخائر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوداث اليوم دفاع متهم بـ"أحداث الوراق" يدفع ببطلان تحقيقات النيابة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق