الحوداث: دفاع متهم بالقتل في «خلية الوراق»: موكلي عاجز عن حمل السلاح لإصابته بقطع في الأوتار - اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 02:10 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم السبت، سماع مرافعة الدفاع في محاكمة 9 متهمين بالقتل واستهداف رجال الشرطة والمؤسسات العامة في قضية "خلية الوراق الإرهابية".

وأكد المحامي أحمد حلمي، عضو هيئة الدفاع، أن موكله أصيب بقطع في أوتار يده اليمنى، وأنه أجرى عملية جراحية قبل الواقعة بسنتين ونصف تقريبا، ويعجز عن حمل السلاح واستخدامه، مما ينفي منطقية الواقعة والاتهامات المسندة إليه.

وتمسك حلمي، بسماع أقوال شاهد الإثبات الأول، كما طالب بعرض موكله على الطب الشرعي لبيان ما به من آثار ناتجة عن التعذيب، مؤكدًا أن أهالي المتهم أخبروه أنه لا يوجد محامي في منطقة الوراق كلها يريد الترافع عنه بسبب ارتباط القضية بمقتل أمين الشرطة عمرو عزت وهو أحد أبناء المنطقة.

وأضاف الدفاع أن زوجة المجني عليه "عمرو" أكدت في التحقيقات أن زوجها أخبرها قبل الواقعة بـ6 أشهر، إنه "سيقدم طلبا لنقله من قسم الوراق لتعرضه لعمليات تهديد، ويخاف على حياة ابنه"، وأكد المحامي أن المجني عليه أمين الشرطة عمرو عزت كان علي خصومة مع تجار المخدرات والبلطجية في منطقة الوراق، وأنه شارك في عملية ضبط أحد تجار المخدرات في أبو رواش، مشيرًا إلى أن تاجر المخدرات هدده بالقتل، حسب أقوال أحد أصدقائه في تحقيقات النيابة.

كما دفع المحامي ببطلان اعترافات المتهم في التحقيقات، كونه وليد إكراه مادي ومعنوي، وكذلك بطلان القبض لحصوله في خارج النطاق المكاني للقائم بالضبط، فضلا عن الدفع ببطلان تحقيقات النيابة مع المتهم لحصولها في غياب محامي طبقا لنص المادة 124 من قانون الإجراءات.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوداث: دفاع متهم بالقتل في «خلية الوراق»: موكلي عاجز عن حمل السلاح لإصابته بقطع في الأوتار - اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 02:10 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق