الحوداث: ضبط 3 متهمين جدد في حادث «مركب رشيد» - اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 01:46 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضبط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء جمال عبدالباري، بالتنسيق مع مديريتي أمن الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ومباحث الأموال العامة، 3 متهمين جدد في حادث مركب الهجرة غير الشرعية برشيد.

توصلت التحريات إلى أن 3 متهمين صادر بشأنهم أمر توقيف وإحضار من النيابة العامة برشيد؛ لاتهامهم في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، يقيمون بإحدى الشقق بشارع خليل حمادة دائرة قسم شرطة مطوبس، وتم إعداد مأمورية مشتركة من ضباط البحيرة وكفر الشيخ والأمن العام، وتم ضبط كل من: «م. ف.»، 30 سنة، سائق، و«ا. ش.»، 31 سنة، سائق، و«ح. س.»، 32 سنة، عامل زراعي، جميعهم يقيمون بمدينة مطوبس في كفر الشيخ، وبحوزتهم السيارة رقم «س ع ع 5277 مصر».

كما ألقى رجال مباحث البحيرة، برئاسة اللواء محمد خريصة، القبض على صياد وسماك بمركز إدكو؛ لقيامهما باستقطاب 62 فردًا من الشباب لتسفيرهم لبعض الدول الأوروبية عن طريق الهجرة غير الشرعية مقابل تقاضيهم مبالغ مالية.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث البحيرة، بقيام «محمد ا.»، 30 سنة، صياد مقيم مركز إدكو سبق اتهامه في 5 قضايا متنوعة، و«محمد ش.»، 44 سنة، سماك، مقيم بمركز إدكو مطلوب توقيفه وإحضاره في قضية «هجرة غير شرعية» باستقطاب الشباب لتسفيرهم لبعض الدول الأوروبية عن طريق الهجرة غير الشرعية مقابل تقاضيهم مبالغ مالية.

وتم إخطار مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة اللواء علاء الدين شوقي، ووجه بسرعة ضبط المتهمين، وتمكن رئيس مباحث مركز شرطة ادكو وقوة مرافقة من ضبطهم وبمواجهتهما، اعترفا بتسهيل تسفير 62 شخصا من جنسيات متعددة بتاريخ 15 أبريل 2016.

وفي الدقهلية، تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط سمسار هجرة غير شرعية للدول الأوروبية عبر السواحل والشواطئ المصرية مقابل مبالغ مالية.

تلقى اللواء مصطفى النمر، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارًا بورود معلومات لضباط مباحث الأموال العامة بقيام «السيد م.»، 58 سنة، عاطل، من طلخا بتسهيل تسفير الشباب للدول الأوروبية عن طريق البحر بطرق غير مشروعة مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها منهم تتراوح من عشرين إلى ثلاثين ألف جنيه.

كما توصلت التحريات إلى قيام «م. م.»، 38 عاما، من ميت دمسيس باجا، سمسار هجرة غير شرعية بتسهيل هجرة الشباب بطرق غير مشروعة مقابل الحصول على مبالغ مالية، وتم ضبطهم واعترفا بارتكاب الواقعة.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بالوزارة تواصل مطاردة سماسرة الهجرة غير الشرعية بالمحافظات المختلفة، لمنع تسفير الشباب بالطرق غير المشروعة سواء عبر السواحل او الطرق والمدقات الجبلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوداث: ضبط 3 متهمين جدد في حادث «مركب رشيد» - اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 01:46 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق