أخبار الحوادث المؤبد لـ3 متهمين و5 سنوات لـ16 آخرين في «أحداث عنف الدقي»

المصرى اليوم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الاثنين، برئاسة المستشار معتز خفاجي، السجن المؤبد لـ3 متهمين، والحبس 10 سنوات لمتهم، و5 سنوات لـ16 متهما آخرين على خلفية اتهامهم في قضية «أحداث عنف الدقي».

وقال المستشار معتز خفاجي، رئيس هيئة المحكمة، في منطوق الحكم إنه بعد الإطلاع على مواد القانون حكمت المحكمة حضوريًا على المتهمين من الأول حتى السادس عشر، والثامن عشر، وغيابيًا على السابع عشر والتاسع عشر والعشرون، أولا بالسجن المشدد 10 سنوات على المتهم الأول عمر جمال على.

وأضاف: «ثانيًا على المتهمين علاء يحيي شعبان محمد على، ونبيل غريب كامل، وعاصم هشام فتحي، وأنس حلمي عبدالله، ويوسف رجب عبدالله، وإبراهيم عيد عبدالحميد، وعبدالرحمن نادي محمد، وشريف محمد خضري عبدالعال، وأحمد زينهم عبدالعزيز، وأحمد عاطف محمد، ومحمود طارق محمود، وعبدالرحمن عبدالرشيد، وعبدالعزيز خالد سيد، وإسلام خالد كمال، وكريم محمد عبدالحميد، ومحمد عاطف إبراهيم، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات»، مشيرًا إلى أن هؤلاء المتهمين أحداث.

واختتم القاضي الحكم قائلا «وعلي المتهمين أحمد مدبولي على، ومحمد الحسيني على منصور، وسيد رمضان محمد على، بالسجن المؤبد».

كانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين اتهامات تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، وتنظيم تجمهر من أكثر من 5 أشخاص، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والقتل والشروع في القتل، على نحوٍ أدى إلى مصرع حمادة فتح الله، بالإضافة إلى إصابة كل من تامر عبدالغفار، ومحمود كامل، وحسين سيد حسن.

كما أسندت النيابة للمتهمين تُهم حيازة أسلحة نارية ومفرقعات وزجاجات مولوتوف، بغرض استعمالها، بهدف الإخلال بالأمن العام، والتعدي على القوات الشرطية والمنشآت العامة والخاصة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار الحوادث المؤبد لـ3 متهمين و5 سنوات لـ16 آخرين في «أحداث عنف الدقي» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق