الحوداث: المرور: 126 حادثة خلال شهر.. والسبب «أخطاء السائقين» - اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 07:22 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء عادل ذكي، عن وقوع 126 حادثة خلال شهر واحد على مستوى الجمهورية والتى وقعت بالطرق السريعة والرئيسية، مشيرة إلى أن أغلب تلك الحوادث جاءت نتيجة أخطاء من قائدي السيارات.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور خلال تقرير أعدته لحصر الحوادث أن أسباب تلك الحوادث ترجع لسوء تقدير مسافات وعدم اليقظة أثناء القيادة مما يؤدى إلى الاختلال أو الانحراف عن الطريق ومخالفة قواعد التخطى وعدم اتباع قواعد أولوية المرور والقيادة الخطرة وتجاوز حدود السرعات المقررة والتهدئة والتوقف المفاجئة وانفجار الإطارات بسبب عدم مراجعة صلاحيتها، أو تلف الفرامل أو أجهزة التعليق والتوقف الخاطئ على جانب الطريق و الدوران غير القانونى، والسير عكس الاتجاه وبعض العوامل الأخرى المتعلقة بحالة الطريق والمنافذ العشوائية التى يقطع من خلالها قائدى المركبات نهر الطريق.

وأهابت الإدارة بالمواطنين وقائدى السيارات، ضرورة الالتزام بقواعد ونظم المرور والإشارات الضوئية المرورية الإلزامية والإرشادية بالشوارع والمحاور الرئيسية والميادين وبالسرعات المقررة على الطرق وكذلك فحص السيارات قبل القيادة للحد من وقوع الحوادث المرورية حرصاً على سلامتهم وسلامة الغير من قائدى السيارات والمارة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوداث: المرور: 126 حادثة خلال شهر.. والسبب «أخطاء السائقين» - اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 07:22 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق