الحوداث: إحالة أوراق متهمين بـ«العائدون من ليبيا» إلى المفتي.. والحكم على 16 آخرين 5 نوفمبر - اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 11:58 صباحاً

بوابة الشروق 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق المتهمين أحمد إمام ومحمود عيد إلى المفتي لإبداء الرأي الشرعى بشأنهما، وحددت جلسة 5 نوفمبر للنطق بالحكم على 16 متهمًا في القضية رقم 28863 لسنة 2014 جنايات المطرية في اتهامهم بالانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«العائدون من ليبيا».

وفور نطق الحكم، صاح المتهمون من داخل القفص بعبارات «حسبي الله ونعم الوكيل».

كان النائب العام الراحل الشهيد هشام بركات، أمر فبراير الماضي بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم بمنفذ السلوم أثناء عودة من دولة ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين «ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة منممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف، ومد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة رغم علمهم بوسائلها».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوداث: إحالة أوراق متهمين بـ«العائدون من ليبيا» إلى المفتي.. والحكم على 16 آخرين 5 نوفمبر - اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 11:58 صباحاً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق