عاجل

الحوداث اليوم مذكرة للنائب العام ضد "نائب العذرية"

الوفد 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدمت منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، بمذكرة للنائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الثلاثاء، للتحقيق مع النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب، لمطالبته بتوقيع كشف العذرية على جميع طالبات الجامعات والدبلومات رغمًا عنهن كشرط لقبولهن في الجامعات والمدارس.

وأكدت المذكرة التي حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منها، أن تصريحات النائب حول انتهاك لكرامة فتيات مصر، وطعنًا في شرفهن، مؤكده  أنه أخذ حذو زميله النائب إلهامي عجينه الذي كرر مطالبته بالأمر ذاته خلال الأسابيع الماضية.

ولفتت المذكرة إلى أن  هذه الدعوات تدعو للنيل من كرامة النساء وتطعن في شرفهن وتشويه سمعتهن وتطعن في شرف واعتبار جميع الأسر المصرية والاساءة للجامعات المصرية وتعمد الاضرار بسمعة البلاد ومؤسساتها امام الخارج والدعوى للتمييز ضد الفتيات والتحريض على العنف ضدهن وانتهاك خصوصياتهن وحرمة اجسادهن التي يتكفل الدستور والقانون بحمايتهن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوداث اليوم مذكرة للنائب العام ضد "نائب العذرية" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق