أخبار الحوادث إحالة أوراق 2 في «العائدين من ليبيا» إلى المفتي.. والحكم 5 نوفمبر

المصرى اليوم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، في جلسة النطق بالحكم على 13 متهما، بالانضمام لجماعة إرهابية مسلحة، مقرها خارج البلاد، بينهم هاربان، بإحالة أوراق القضية لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي الخاص بالمتهمين أحمد إمام محمد السيد، محبوس، ومحمود عيد أحمد خليل محبوس.

وقال المستشار حسن فريد، رئيس هيئة المحكمة في نص الحكم إن الحكم في القضية رقم 28362/ جنايات المطرية، الشهيرة بالعائدين من ليبيا، فإنه بعد الاطلاع على الأوراق، وسماع طلبات النيابة، وسماع المرافعات، والاطلاع على المادة 281 من قانون الإجراءات الجنائية، قررت المحكمة وبإجماع الآراء، بإحالة أوراق القضية لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي الخاص بالمتهميّن أحمد إمام محمد السيد، ومحمود عيد أحمد خليل، والتأجيل لجلسة 5 نوفمبر للنطق بالحكم.

وكان النائب العام الراحل هشام بركات، أمر فبراير الماضي بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم بمنفذ السلوم أثناء عودتهم من دولة ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

وأضاف أمر الإحالة أن «الجماعة استخدمت أسلحة نارية وعبوات ناسفة وأسلحة بيضاء لتنفيذ مخططاتها، وأقر المتهم العاشر والمتهم الأول بحيازتها للقيام بجرائم أخرى، كانت الأدلة هي الدليل على تأسيس الجماعة والمنضمين إليها، وقد أكدت شهادة مجرى التحريات وجود جماعة قامت على هذا التأسيس».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار الحوادث إحالة أوراق 2 في «العائدين من ليبيا» إلى المفتي.. والحكم 5 نوفمبر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق