الحوداث: تأجيل محاكمة 32 متهما في خلية «ميكروباص حلوان» إلى 2 اكتوبر - اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار- النيابة العامة: المتهمون انضموا لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم، الاربعاء، تأجيل محاكمة 32 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بخلية "ميكروباص حلوان"، والتي أسفرت عن استشهاد ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان، إلى جلسة ٢ اكتوبر المقبل؛ لاستكمال سماع الشهود.

بدأت الجلسة في تمام الواحدة ظهرا، وسط حراسة أمنية مشددة وحضور كثيف من جانب وسائل الإعلام، واستمعت المحكمة الى شاهد الاثبات النقيب مصطفى محمد احمد، ضابط بقطاع الأمن الوطنى، والذي قال إنه وردت اليه معلومات بتشكيل خلايا إرهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابى بمنطقتى جنوب القاهرة والجيزة .

وأضاف أن تلك الخلايا قامت بعمليات ارهابية تتمثل فى قتل رجال الشرطة واستداف الكمائن الامنية، وابرز تلك العمليات، قتل ضابط شرطة واستهداف الاكمنة الامنية فى الجيزة وقتل افراد وضباط تلك الكمائن .

وتابع أن من ضمن العمليات الارهابية التى قامت بها تلك المجموعات اغتيال موظف مصرى مسيحى وسرقة سيارته، والقيام بسطو مسلح وسرقة مكتب بريد بمدينة 15 مايو واغتيال ضابط مباحث بقسم شرطة حلوان وعدد من قوات القسم.

فيما قال شاهد الإثبات الثانى بأمر الإحالة، والذي يعمل أيضا ضابط بقطاع الأمن الوطنى، إنه في أثناء ضبط المتهم محمد سلامة بمنطقة المقابر ب15 مايو اطلق النار على القوات، ما أدى إلى مصرعه بعد تبادل الطلقات.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين محمد سعيد الشربيني وسامي زين الدين وعفيفي عبد الله المنوفي، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

يذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهمين عدة تهم منها: الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و 7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد علي فهمي "رئيس وحدة مرور المنيب"، والمجند المرافق له، وإشعال النار في سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوي "من قوة إدارة مرور الجيزة" بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه بتاريخ 6 أبريل 2016.

مصر 24 : - الحوداث: تأجيل محاكمة 32 متهما في خلية «ميكروباص حلوان» إلى 2 اكتوبر - اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الحوداث: تأجيل محاكمة 32 متهما في خلية «ميكروباص حلوان» إلى 2 اكتوبر - اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق