استعجال تحريات المباحث في حادث اصطدام قطارين بروض الفرج

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: أمرت نيابة حوادث شمال القاهرة، باستعجال تحريات المباحث الجنائية في حادث اصطدام قطارين بمنطقة روض الفرج بمحافظة القاهرة.

 

وكانت نيابة شمال القاهرة الكلية، برئاسة المستشار المحامى العام الأول للنيابات، قد وجهت لـ4 متهمين من بينهم كبير فنيين ومراقب ببرج مراقبة النجيلى، ومشرف ومراقب ببرج مراقبة إمبابة، تهم الإهمال.

 

كما كشفت التحقيقات عن توقف العمل بالسكك الحديدية يوم الواقعة الموافق 12-3-2020 بالإشارات الضوئية التلقائية لتنظيم سير القطارات لسوء الأحوال الجوية؛ واستخدام النظام

الورقى الدفتري بدلًا منه للسماح بمرور القطارات بين أبراج المراقبة.

 

وقد تبين التزام قائدَى القطارَيْن بتعليمات النظام الورقى المذكور، إذ حَصَل قائد القطار رقم 991 على إذن من مشرف ومراقب برج مراقبة إمبابة ومن كبير فنيي برج مراقبة النجيلى للمرور من البرج الأول إلى الأخير، وبوصوله لم يكن مراقب برج النجيلى فى انتظاره لتسليمه أمر المرور الكتابى مخالفًا

بذلك التعليمات؛ فتوقف للحصول على إذن بالمرور لبرج المراقبة الذى يليه، وأثناء توقفه وصل قائد القطار رقم 989 لبرج مراقبة إمبابة وحصل بدوره على تصريح كتابى من مشرف ومراقب برج إمبابة للمرور رغم عدم تأكدهما من تمام وصول القطار الآخر لبرج النجيلى، كما سمح كبير فنيي برج مراقبة النجيلى له بالمرور غافلًا عن أن القطار الآخر ما زال متوقفًا بمكانه؛ فاصطدم القطاران نتاجًا لذلك.

 

وإزاء ثبوت انتفاء صلة قائدَى القطارين بالواقعة لعدم وقوع خطأ منهما، أمر النائب العام بإخلاء سبيلهما، وحبس المتهمين الــ4 المذكورين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

هذا المحتوي ( استعجال تحريات المباحث في حادث اصطدام قطارين بروض الفرج ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق