اخبار الحوادث بعد حبسها 4 أيام.. خبير قانوني يكشف العقوبة المستحقة لـ مودة الأدهم

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أهل مصر : كتب : حسن سمير

قال فهمي بهجت المحامي أن جيمع الاتهامات التي وجهتها النيابة العامة للمتهمة مودة الأدهم شملت الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة".

إقرأ أيضاً

وأضاف "بهجت" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه طبقًا لما ورد في المادة 25 من قانون الإنترنت، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه كل من اعتدى على أي من المبادئ أوالقيم الأسرية في المجتمع المصري، أوانتهك حرمة الحياه الخاصة، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أوموقع إلكتروني.

وتابع بهجت، ونصت المادة 26 على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، أوبإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتي أوتقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى مناف للآداب العامة.

وأشار المحامي، إلى أن القانون ينص على عدد من العقوبات لمن يقوم بإنشاء حسابا خاصا أوموقعا على الإنترنت يهدف من خلاله لنشر الأكاذيب، حيث يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد عن 300 ألف أوبإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أوأدار أواستخدم موقعا أوحسابا خاصا على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أوتسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا.

واختتم أن هذا الجريمة معاقب عليها طبقا لنص المادة 64لسنة 2010 من قانون مكافحة الاتجار بالبشر، والعقوبة هي السجن المشدد والغرامة المالية ولأن كل تلك الجرائم ارتكبت لهدف إجرامي واحد فإن عقوبة جريمة الاتجار بالبشر هي العقوبة المستحقة لحنين حسام، هي عقوبة السجن المشدد والغرامة.

وكانت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية قد تمكنت اليوم من ضبط المتهمة نفاذاً لأمر النيابة العامة بضبطها وإحضارها، حيث وردت معلومات إلى الإدارة بهروبها من محل إقامتها بالقاهرة الجديدة عقب صدور أمر النيابة العامة متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمة بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول خلال استخدامها الشبكة المعلوماتية واتصالاتها الهاتفية؛ فراراً من المُلاحقة الأمنية.

وأكدت المعلومات اختباءها داخل تجمع سكني بمدينة السادس من أكتوبر مستقلة للتنقل سيارة أمكن تحديد أرقام لوحتها المعدنية، وقد رصد تحرك للسيارة اليوم فجرى توقيفها وإلقاء القبض على المتهمة وبحوزتها حاسب آلي محمول وهاتف محمول بدون شريحة هاتفية متصل بجهاز لاسلكي للاتصال بالشبكة المعلوماتية "MiFi"وحقيبة تحوي أغراضها.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمة أربعة أيام احتياطاً على ذمة التحقيقات، وقد واجهتها النيابة العامة بالاتهامات المنسوبة إليها، وسيجري استكمال التحقيق معها.

هذا المحتوي ( اخبار الحوادث بعد حبسها 4 أيام.. خبير قانوني يكشف العقوبة المستحقة لـ مودة الأدهم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق