اخبار الحوادث خبير أمني عن فرض حظر شامل خلال أيام العيد: "مش هيعالج الأزمة"

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أهل مصر : كتب : حسن سمير

قال اللواء أشرف أمين مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن جميع الدول التي استخدمت الحظر الشامل أصبحت نتايجها أوعدد الأصابات كما هي، وأكثر مما كان قبل ذلك، وفي مصر لم يتوفر الحاجة المادية التي تساعد علي اتخاذ قرار الحظرالشامل، " أسبوع مش هيحل الأزمة.. لو هنقفل نقفل علي الأقل شهر".

إقرأ أيضاً

ولفت "أمين" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلي أن فرض حظرا التجوال الشامل لمدة أسبوع كما يطالب البعض، لم يعالج الأزمة كما متخيل الكثيرين، ولابد التعامل مع المواطن بكل حزم، لأن كورونا انتشرت بشكل غريب في بعض الأماكن، في الأسواق، والبنوك، ومناطق أخري.

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن الحظر الشامل لن يمنع من انتشار الجائحة والدليل إيطالي :" كل العقارات كانت بتنقل لبعضها، ودي في حد ذاتها كارثة، وبناءًا عليه الحظر الشامل لم يعطي نتايج كما يعتقد البعض".

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، أعلن منذ قليل، عن بعض القرارات الاحترازية بشأن قدوم عيد الفطر المبارك، للتقليل من خطر التجمعات والتزاحم بين المواطنين بسبب أنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حيث أعلن رئيس الوزراء حظر حركة المواطنين من الـ 5 مساءً في إجازة العيد، مؤكدا ان التجمعات المتوقعة في عيد الفطر ستكون فرصة كبيرة لانتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى غلق كل المحال التجارية والمولات والمطاعم والشواطئ والمتنزهات من الأحد للجمعة.

وقرر رئيس الوزراء إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي من الأحد إلى الجمعة، موضحا أن مواعيد حظر حركة المواطنين بعد إجازة العيد من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، والإعلان عن عودة أنشطة مختلفة بدءا من منتصف يونيو وفقا لضوابط معينة، واشتراط ارتداء الكمامة للمواطنين في وسائل النقل العام والخاص، وتشجيع كل المصانع المصرية على انتاج الكمامات المصنعة من القماش لسهولة استخدامها.

كما جاء فى اجتماع رئيس الوزراء انه سيتم بحث عودة إقامة الشعائر الدينية في النصف الثاني من شهر يونيو، بالإضافة الى تحديد موعد امتحان الثانوية العامة 21 يونيو.

وأشاد مصطفى مدبولي، بالتزام المواطنين بالتعليمات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة استمرار المصريين في الالتزام بتطبيق الإجراءات التي تفرضها الحكومة للحد من انتشار المرض.

هذا المحتوي ( اخبار الحوادث خبير أمني عن فرض حظر شامل خلال أيام العيد: "مش هيعالج الأزمة" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق