اخبار السعودية : «إنستغرام» تكسر عزل «كورونا» بـ«تواصل جديد»

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع عكاظ: تحت قانون الحجر الصحي الذي فرضه فايروس كورونا المستجد على العالم، ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في الحد من الابتعاد الاجتماعي بالتواصل التقني، إذ أعلنت منصة «إنستغرام»، ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتصفح التطبيق مع الأصدقاء عبر دردشة الفيديو كوسيلة لإبقاء الأشخاص على اتصال أثناء فترة الحجر الصحي في المنزل والتفاعل وجها لوجه.

وتسمى هذه الميزة المشاهدة المشتركة «Watching-Co»، وتسمح للمستخدمين الموجودين سويا ضمن محادثة الاطلاع على الصور ومقاطع الفيديو المحفوظة والمقترحة أثناء المحادثة المرئية.

كما يمكن الوصول إلى هذه الميزة عن طريق بدء محادثة فيديو من خلال علامة تبويب رسائل إنستغرام المباشرة «Direct Instagram» والنقر على أيقونة الصور في أسفل يسار شاشة محادثة الفيديو.

وتعد الميزة الجديدة جزءا من جهود الشركة «وفيسبوك» الأوسع لدعم المستخدمين ومجتمعاتهم خلال جائحة فايروس كورونا المستجد.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك» مارك زوكربيرغ أن أكبر دور يمكن أن تلعبه «فيسبوك» تشجيع الأشخاص على التعامل مع أوامر التباعد الاجتماعي بجدية.

وإضافة إلى ميزة المشاهدة المشتركة «Watching-Co»، فقد أعلنت «إنستغرام» أيضا خططا لتوسيع كمية الموارد التعليمية التي يعرضها التطبيق في نتائج البحث والسماح للمستخدمين بالتبرع للمنظمات غير الربحية ذات الصلة.

كما تعمل المنصة على إزالة محتوى فيروس كورونا المستجد ما لم يتم نشره من قبل منظمة صحية موثوقة، إلى جانب طرح ملصقات تروج لمعلومات دقيقة، مثل تذكيرات لغسل اليدين والابتعاد عن الآخرين، يمكن نشرها في القصص، حيث قالت: «نواصل إعطاء الأولوية للسلامة، وربط الأشخاص بمعلومات دقيقة، وتشجيع الدعم مع تطور تفشي فيروس كورونا المستجد».


هذا المحتوي ( اخبار السعودية : «إنستغرام» تكسر عزل «كورونا» بـ«تواصل جديد» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق