اخبار السعودية : مصرع 14 من آكلي لحوم البشر بعد تناولهم مهندسا صينيا مصابا بـ«كورونا»!

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع عكاظ: لقي 14 فردا من قبيلة آكلي لحوم البشر في (بابوا غينيا الجديدة) مصرعهم بفايروس كورونا بعد أيام من التحقيق الشامل، وثبوت ذبح تلك القبيلة وأكلهم لمهندس صيني كان مصاباً بالمرض، ويعمل لدى شركة تعدين صينية والتي تعمل في تلك المنطقة من البلاد، والتي تقع شمال شرق أستراليا- حسب ما ذكرته صحيفة «ورلد ديلي» البريطانية اليوم (الخميس).

وذكرت مصادر من السلطات الحكومية بأن 87 فرداً من قبيلة (كورواي) المعزولة للغاية والتي يزيد عدد أفرادها على 118وتسكن في منطقة نائية من البلاد قد أصيبوا أيضاً بالفايروس جراء تلك الوليمة الوبائية.

وذكر العديد من أفراد القبيلة للسلطات بأنهم مرضوا بعد تناول «روح الشر الصفراء».

ووفقًا للملازم جيمس مانينج من شرطة «بابوا غينيا الجديدة», بأن تلك الحادثة فسرت سبب اختفاء المهندس الصيني «وو جينغ» البالغ من العمر 57 عاما في المنطقة نهاية فبراير الماضي, بعد الإبلاغ عن فقدانه من قبل شركة (زيجن مايننغ قروب) الصينية, بعد 4 أيام فقط من وصوله إلى الصين.

وذكرت مصادر حكومية بأنه فقط الأطفال تحت سن الثانية عشرة من أفراد القبيلة نجوا لأنهم لم تسمح لهم التقاليد القبلية بالمشاركة في طقوس أكل لحوم البشر. وتعتبر قبيلة (كورواي) هي واحدة من آخر القبائل المعروفة في العالم التي لا تزال تمارس أكل لحوم البشر. ويعتقدون في طقوسهم بأنه من الضروري قتل وأكل شخص يعتقد أنه نوع من الروح الشريرة أو الشيطان.

ويعاني المصابون من أفراد القبيلة من أعراض المرض. وتقول السلطات بأن كونهم في منطقة معزولة ونائية تجعل من المستحيل نقلهم إلى المستشفى.

ووعدت حكومة بابوا بإرسال أطباء ومستحضرات صيدلانية لمساعدتهم على التعامل مع الوباء، لكنها تخشى من أن المرض قد يقضي عليهم بالكامل.


هذا المحتوي ( اخبار السعودية : مصرع 14 من آكلي لحوم البشر بعد تناولهم مهندسا صينيا مصابا بـ«كورونا»! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق