اخبار اليوم : أردوغان من نيويورك: لا سلام في سوريا دون اﻹطاحة باﻷسد

الدرر الشامية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريح له اليوم الثلاثاء من نيويورك، عقب لقائه الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أنه لا يمكن تحقيق سلام دائم في سوريا بدون الإطاحة ببشار الأسد من السلطة.

وقال أردوغان إن مستقبل سوريا يجب أن يحدده شعبها، ولا يمكن للأسد أن يكون جزءًا من أي عملية انتقالية، مضيفًا أن تركيا أحد المؤيدين الرئيسيين لفصائل المقاومة السورية التي تحارب للإطاحة بالأسد، وتستضيف نحو 2.7 مليون لاجئ سوري.

وقد التقى أردوغان في مقر إقامته بنيويورك، مساء أمس الاثنين، الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وبحثا الملف السوري، حيث أجمعا على أهمية بذل المجتمع الدولي مزيدًا من الجهود لرفع معاناة الشعب السوري.

وركز اللقاء الذي استمر ساعة ونصف الساعة على أهمية "بذل المجتمع الدولي المزيد من الجهود لرفع المعاناة الإنسانية، ووقف الحصار والتهجير القسري الممنهج الذي يمارسه نظام اﻷسد في حق الشعب، وأهمية التوصل إلى حل سياسي شامل ودائم في سوريا، وفق قراري مجلس الأمن 2254 و2268 وبيان جنيف 1".

ومن المنتظر أن يلقي الرئيس التركي خطابًا أمام الجمعية العامة، سيتحدث فيه عن المحاولة الانقلابية الفاشلة والقضيتين السورية والعراقية ومكافحة الإرهاب واللاجئين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : أردوغان من نيويورك: لا سلام في سوريا دون اﻹطاحة باﻷسد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق