" فيديو: اعتقال المتهم في تفجيري نيويورك ونيوجرسي "

البوابة 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتقل رحيمي بشبهة التورط بالتفجير الذي وقع السبت في حي تشيلسي

وجه القضاء الأميركي تهمة محاولة قتل شرطي إلى أحمد خان رحمي (28 عاما) الذي أصيب الاثنين خلال اشتباك مسلح مع الشرطة، لدى محاولتها اعتقاله بشبهة التورط في تفجيري نيويورك ونيوجرسي، وفق ما أفادت به وسائل إعلام أميركية.

ولم يؤكد مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) ولا مكتب المدعي العام في الحال توجيه الاتهام إلى رحمي، لكن وسائل الإعلام أفادت بأن التهمتين اللتين وجهتا إلى رحمي وهما محاولة قتل وحيازة سلاح ناري غير مرخص، ليستا مرتبطتين مباشرة بأي من التفجيرين، بل بالاشتباك المسلح الذي دار بينه وبين عناصر الشرطة لدى اعتقاله.

ووقع الاشتباك في ليندين نيوجرسي حيث عثر رجال مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) على مجموعة من القنابل التي زرعت في محطة قطار، وقاموا بتفكيكها.

واعتقل رحيمي بشبهة التورط بالتفجير الذي وقع السبت في حي تشيلسي في نيويورك وأسفر عن إصابة 29 شخصا، وبانفجار قنبلة أخرى في نيو جرسي في اليوم نفسه لم تتسبب بإصابات إلا أنها أدت إلى إلغاء سباق.

وجاء اعتقاله بعد أن نشر "أف بي آي" صورة له، مبينا أنه "مسلح وخطير" في رسالة نصية بعثت إلى الملايين في منطقة نيويورك.

وأصيب في الاشتباك شرطيان بجروح ليست خطرة، في حين أصيب رحمي في ساقه وقد استدعت إصابته خضوعه لعملية جراحية.

وقد أفادت وسائل إعلام أميركية بأن السلطات ألقت القبض الاثنين على أحمد خان رحمي المطلوب لعلاقته بتفجيري نيويورك ونيوجرسي، بعد اشتباك مسلح مع الشرطة.

وذكر تلفزيون NBC نقلا عن مسؤولي أجهزة الأمن أن الشرطة اعتقلت خان رحمي في ليندين بولاية نيوجيرسي.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن المطلوب أصيب بجروح في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، مشيرة إلى أن ذلك تم إثر إرسال السلطات رسائل نصية إلى ملايين المواطنين في المنطقة دعتهم فيها إلى المساعدة في تحديد موقعه.

وكان الرئيس باراك أوباما قد أدلى بتصريحات حول تفجيري نيويورك ونيوجرسي، وقال إنه يتابع التطورات ويتلقى آخر الأنباء. وأوضح أن التحقيق يمضي بسرعة، لكنه أضاف أن مكتب التحقيقات الفدرالي والسلطات المعنية ستبلغ العامة بالتفاصيل.

وأكد أن "هناك دورا نلعبه جميعا كمواطنين"، وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل مكافحة التشدد على الإنترنت.

وأعلنت شرطة مدينة نيويورك الاثنين أنها تبحث عن رجل في الـ28 من عمره اسمه أحمد خان رحمي لاحتمال علاقته بانفجار تشلسي وسط مانهاتن بنيويورك، والذي أدى إلى إصابة 29 شخصا السبت.

وقالت الشرطة، على حسابها في تويتر، إنها تبحث عن خان رحمي، الأميركي من أصول أفغانية والمقيم في نيوجيرسي، بغرض استجوابه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " فيديو: اعتقال المتهم في تفجيري نيويورك ونيوجرسي " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق