اخبار السودان اليوم سامسونغ تبيع حصتها في أربع شركات

سودارس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة سامسونغ، عملاق كوريا الجنوبية بمجال التكنولوجيا، أنها باعت حصتها في أربع شركات بهدف توفير تمويل "للتركيز على أعمالها الأساسية". وتمتلك الشركة أسهماً في أربع شركات أخرى تصل قيمتها إلى 888,9 مليون دولار. وتأتي عملية البيع بعد سحب سامسونغ طرازها المميز من الهواتف الذكية غالاكسي نوت 7 بعد تقارير عن اندلاع حرائق بسبب بطاريات معيبة. ويقول محللون إن سحب هذا الطراز من الهواتف الذكية قد يُكلّف الشركة حوالى مليار دولار.
وباعت سامسونغ أسهمها في شركات "رامبوس" الأميركية لتصنيع الشرائح الإلكترونية، ومُصنِع الأقراص الصلبة "سيغايت"، وشركة أشباه الموصلات الهولندية "آيه أس أم أل"، وشركة "شارب" اليابانية.
وأوضحت سامسونغ أنها باعت نصف حصتها في "أيه أس أم أل" والتي كانت تبلغ ثلاثة في المئة، بالإضافة إلى كامل حصتها في الشركات الثلاث الأخرى في إطار ما سمّته "إدارة كفؤة للأصول".
لكنها احتفظت ب4,2 في المئة من حصتها في "سيغايت"، و4,5 في المئة في "رامبوس"، و0,7 في المئة في "شارب".
وأصدرت السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة يوم الجمعة قراراً رسمياً بسحب سامسونغ غالاكسي نوت 7. وبحسب سامسونغ، فإن المشكلة تشمل 2,5 مليون جهاز على مستوى العالم، بينها مليون جهاز في الولايات المتحدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم سامسونغ تبيع حصتها في أربع شركات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق