تونس اليوم اضراب عام مرتقب بتطاوين يوم 4 أكتوبر القادم واضراب قطاعي بـ3 ايام بكافة حقول النفط

الحمهورية 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  أخبار وطنية
img.jpg

دعا الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين إلى الدخول في اضراب عام جهوي يوم 4 اكتوبر القادم وذلك في بلاغ صادر عنه يوم الاثنين 19 سبتمبر.

ويعود اسباب هذا التحرك الاحتجاجي إلى الممارسات التي تنتهجها شركة بوشماوي المشرفة على مشروع غاز الجنوب -وهي شركة المنتصبة في صحراء تطاوين - بضربها للحق النقابي كما جاء في البيان وطرد للعملة وعدم الالتزام بتشغيل ابناء الجهة كأولوية.

ومثل تملص الحكومة من تعهداتها ومماطلتها في إحداث المشاريع المتفق عليها نقطة أخرى ساهمت في الاعلان عن الاضراب العام الجهوي الذي لم تحدد تراتيبه بعد. هذا وشدد الاتحاد على مواصلته التصعيد في إحتجاجاته إذا لم تستجب الحكومة لمطالب الجهة التنموية أساسا.

من جانبها، هددت اليوم الاثنين الجامعة العامة للنفط والمواد الكيماوية بتطاوين بالدخول في اضراب قطاعي بـ3 ايام بكافة حقول النفط بالجهة ابتداء من يوم 29 سبتمبر المقبل مع توقيف الانتاج بجميع المراكز بالولاية والمقر الاجتماعي بتونس احتجاجا على تراجع شركة تنمية واستغلال حقول النفط لرخصة الجنوب عن تطبيق الاتفاقيات الممضاة في جويلية من السنة الحالية.

هذا وطالبت الجامعة الدولة بالتدخل العاجل قبل تنفيذ الاضراب وذلك بالزام الشركة بالايفاء بما جاء في محضر الاتفاق.

نعيمة خليصة



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم اضراب عام مرتقب بتطاوين يوم 4 أكتوبر القادم واضراب قطاعي بـ3 ايام بكافة حقول النفط في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحمهورية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحمهورية

أخبار ذات صلة

0 تعليق