اخبار السودان اليوم الدماغ البشري يحفظ المعلومات أثناء النوم لكن بشرط!

سودارس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجد باحثون في جامعة سوانسي أنه خلال النوم لا يدخل الدماغ خبرات جديدة في الذاكرة فقط، وإنما يربط المخ بين المعلومات والإنطباعات الناتجة عنها، اعتمادا على أهمية هذه المعلومات للشخص. وأجرى باحثون من جامعة سوانسي دراسة على 80 طالب وطالبة يدرسون اللغة الويلزية، كانت لغتهم الأم هي الإنكليزية. هذا ولم يكن أي طالب منهم قد درس هذه اللغة من قبل أو عاش في ويلز.
وقد قسم الطلاب إلى مجموعتين تقوم المجموعة الأولى بدراسة الكلمات الجديدة فقط قبل النوم، بينما تقوم المجموعة بالتعلم بالطريقة العادية.
وتبين أن الطلاب الذين ناموا على الفور بعد الدراسة كان حفظهم للكلمات أفضل بكثير من طلاب المجموعة الثانية.
ولكن وبعد تعمق أكبر في الدراسة ظهرت الحقيقة كاملة، حيث لاحظ الباحثون أن أفضل النتائج لهؤلاء الطلاب الراغبين في تعلم اللغة الويلزية أكثر من غيرهم.
كان يعتقد لفترة طويلة أن النوم يساعد على ترسيخ المعلومات، إلا أن الدراسة أثبتت أن أهمية هذه المعلومات للشخص هي التي تؤثر بشكل أكبر على عملية الحفظ في الذاكرة.
وتمت مناقشة هذه النتائج من قبل العلماء يوم الجمعة في مهرجان العلوم البريطاني في جامعة سوانسي، وسيتم نشرها قريبا في مجلة Sleep Research.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الدماغ البشري يحفظ المعلومات أثناء النوم لكن بشرط! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق