اخر الاخبار اليوم - بعد سنوات من العطاء .. البرفسور الطويرقي يودّع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

الوئام 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 ودّع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يوم الثلاثاء  المدير العام التنفيذي البرفسور عبدالإله بن عباد الطويرقي بعد عشر سنوات من العطاء والعمل .

وقد أقيم حفل بهذه المناسبة حضره الجهاز الطبي والإداري وفي بداية الحفل ألقى البرفسور الطويرقي كلمة بهذه المناسبة شكر فيها جميع العاملين في المستشفى على ماقدموه من جهد وعمل خلال الفترة التي كان فيها مديراً عاماً للمستشفى حتى وصل المستشفى إلى مصاف المراكز العالمية في مجال طب العيون سواء في علاج امراض العيون او في مجال البحوث التطبيقيه والاكلينيكيه مع التوسع في برامج التعليم والتدريب .

واضاف انني سعيد بأن اترك المستشفي وهو في قمه عطاءهكما لا يفوتني  ان اقدم شكري وتقديري لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وولي ولي العهد علي ما قدموه ويقدمانه من دعم يصب في مصلحه المريض وكذلك الشكر موصول لمعالي وزير الصحه  ولكافه العاملين في هذا المستشفي لمساهمتهم الفغاله فيما تحقق من انجازات وحرصهم الدائم للرقي بهذه المؤسسه الطبيه العريقه

الجدير بالذكر أنّ البرفسور الطويرقي قدّم استقالته من العمل في المستشفى إلى معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة والذي وجه له خطاب شكر ذكر فيه:

إشارة إلى خطابكم رقم 3500/ع وتاريخ 21/11/1437هـ المتضمن رغبتكم في الاستقالة من عملكم بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون اعتباراً من 24/12/1437هـ والتي تم قبولها نزولاً عند رغبتكم.

عليه أتقدم لكم بالشكر والتقدير على ما بذلتموه من جهود خلال فترة عملكم مديراً عاماً تنفيذياً لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والتي كان لها الأثر الطيب والمردود الملموس في تطوير ورفع مستوى الأداء وجودة العمل إضافة إلى ما تتمتعون به من حسن التعامل الذي لقى استحسان الجميع .. متمنياً لكم مزيداً من التوفيق والسداد.

وقد شهد المستشفى خلال تولي البرفسور الطويرقي نقلة طبية وإدارية شملت:

  • توسعة كبرى في العيادات الخارجية والخدمات المساندة بالمستشفى بنسبة إجمالية بلغت 70% من مساحة المستشفى الكليه حيث شملت العيادات الخارجية والصيدلية وصالات الإنتظار وغرف العمليات والمختبر وصحة الموظفين وجدولة العمليات وبنك العيون وأهلية العلاج وأقسام أخرى عديده، وكذلك إنشاء مركز الشيخ صالح الراجحي للإعتلال السكري في العين والمتخصص بأمراض العيون الناتجة عن مرض إعتلال السكري في العين.
  • السيطره علي  قوائم الإنتظار في جميع الأقسام “علماً بأن المستشفى هو المستشفى المرجعي على مستوى المملكة”، حيث أتخذ العديد من الإجراءات التي سيطرت على قوائم الإنتظار وأنهت معناة الكثير من المرضى الذين كانوا ينتظرون مواعيدهم لفترات طويله منها فتح عيادات مسائية وفتح عيادات جديدة وكذلك زيادة غرف العمليات وزيادة الكادر الطبي، حيث بلغ عدد زيارات المرضى الذين تم الكشف عليهم في العيادات في هذه الفترة عدد (1084029) مراجع، وبلغت عدد العمليات الجراحية الكبرى (67599) عملية، وبلغت عدد عمليات الليزر والعمليات الصغرى (135649) عملية، وبلغت عدد الزيارات لقسم الطوارئ (193891).
  • وفي مجال التعليم الطبي تضاعفت أعداد الخريجين في هذه الفترة في برنامج الزمالة في طب العيون السعودي للتخصص الدقيق وبرنامج الأطباء المقيمين حيث وصل عدد الخريجين حتي هذا العام (311) طبيباً وطبيبة.منهم 32 من دول مجلس التعاون الخليجي.
  • حصول المستشفى على المركز الأول في عدد أبحاث العيون التي تم نشرها على مستوى العالم العربي، متفوقاً على مستشفيات وجامعات عربية عريقة، وذلك حسب الإحصائية التي أوردتها مجلة Springer Plus الواسعة الأنتشار في أمريكا وأوروبا، حيث أجرى المستشفى خلال الفترة عدد (627) دراسة بحثية، وفي إطار الشراكة القائمة بين المستشفى وجامعة جونز هوبكنز الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية، تم القيام بـ (41) دراسات بحثية كبرى مشتركة، كما بلغ عدد الأبحاث التي تم نشرها (637) بحثاً، وعدد البحوث العلمية التي تم إلقاؤها في المؤتمرات الطبية المختلفة (843) بحثاً.
  • تطبيق نظام الملف الصحي الإلكتروني بشكل كامل والحصول علي تصنيف عالي Himss 7كأول مستشفي يحصل علي هذا التصنيف بالشرق الاوسط وا لذي يوفر أفضل مستوى للرعاية الصحية وضمان سلامة المرضى، بالرغم أنه تم أيقاف الشركة المنفذة السابقة التي أثبتت فشلها بناء على تقرير اللجان المشكلة من المستشفى والوزارة، وقد حصل المستشفى على جائزة التصنيف السابع لنظم إعتماد السجلات الطبية الإلكترونية، وذلك لدور المستشفى البارز في تطبيق أعلى معايير الجودة والالتزام بها في نظام الملف الصحي الالكتروني، حيث أنه أول مستشفى يحصل على التصنيف على مستوى مستشفيات وزارة الصحة.
  • دعوة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ليكون عضواً جديداً للجمعية الأمريكية للمراكز المتميزة لطب العيون والأذن ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تضم أفضل مستشفيات العيون والأذن في العالم من حيث الرعاية الطبية والتعليم والأبحاث، حيث أفادت الجمعية بأنها تتطلع الى العمل مع المستشفى في الأبحاث والأنشطة التعليمية والرعاية الطبية التي يقدمها المستشفى وهي في الواقع من أفضل مايقدم عالمياً، وأثبتت مؤشرات الأداء بأن المستشفى يضاهي تلك المراكز العالمية والانظمام لهذه المنظومه يكون عن طريق الدعوات .
  • التعاقد مع جامعة جونز هوبكنز الطبية وذلك بعد موافقة المقام السامي، حيث تم إيفاد عدد من الأطباء للعمل بالمستشفى والتي أسهمت في رفع مستوى الأداء في المستشفى، وعملت على فتح مجالات التعليم والتدريب للأطباء السعوديين كما أسهمت بأعمال بحثية مشتركة.
  • زيادة عدد الأطباء الإستشاريين في المستشفى بمعدلات كبيرة.
  • افتتاح مختبر زراعة الخلايا الجذعية للقرنية بشقيه الإكلينيكي والبحثي.
  • إجراء عمليات زراعة الشبكية التعويضية لفاقدي البصر (آنجوس 2) للمرة الأولى خارج الولايات المتحده وأوروبا حيث أكمل المستشفى إجراء 7 عمليات جراحية ناجحة.
  • عمل 3 عمليات زراعة الخلايا الجذعية للقرنية وتعد إنجاز طبي متميز على مستوى الشرق الأوسط.
  • بدأ ارسال اطباء من المستشفي لعلاج المرضي في مناطقهم منذ عام 2012 م وذلك للتخفيف عليهم وتقليل النفقات علي وزاره الصحه حيث تم الكشف علي (   17108 )مريض ومريضه وكذلك اجراء عدد( 1545 ) عمليه .
  • حصول المستشفي المبدئي علي الاعتراف بجوده التعليم الطبي من  ACGME-I في الولايات المتحده الامريكيه هذا اعتراف عالمي بمخرجات المستشفي التعليميه كأول مركز في الشرق الاوسط يحصل علي هذا الاعتراف في مجال طب العيون حسب المصدر.
  • والعمل جاري للحصول علي الاعتراف النهائي .
  • استقطاب اطباء سعوديين للعمل في المستشفي حيث تم ضم عدد(29) طبيب وطبيبه منهم (13)في برنامج زماله طب العيون.

وهناك العديد من مشاريع البنية التحتية التي تم إستحداثها بالاضافه الي استحداث الاجهزه الطبيه المختلفه، وغيرها من الإنجازات والتطورات الأخرى.

unnamed-5 unnamed-6 unnamed-7 unnamed-8 unnamed-9

رابط الخبر بصحيفة الوئام: بعد سنوات من العطاء .. البرفسور الطويرقي يودّع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - بعد سنوات من العطاء .. البرفسور الطويرقي يودّع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق