اخبار السودان اليوم دراسة علمية.. الحسد والتشاؤم يُسيطران على السلوك البشري

سودارس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت دراسة علمية نشرتها مجلة العلوم المتقدمة أن هناك أربعة أصناف رئيسية تشكل 90% من السلوك البشري. إذ تُسيطر صفات التشاؤم، التفاؤل، الثقة والحسد على السلوكيات والمشاعر الأكثر شيوعًا والتى يُمارسها الإنسان في حياته اليومية. وحللت الدراسة – قام بها مجموعة من الباحثين في جامعة كارلوس الثالث الإسبانية- مجموعة من ردود 541 متطوعا من مختلف الأعمار والطبقات الاجتماعية، وصنفت طرق تعاملهم مع العديد من المعضلات الاجتماعية ووضعت أمامهم خيارات التعاون أو الصراع مع الآخرين، وتمكن العلماء من الحصول على معلومات قيّمة حول ما يفعله البشر لمواجهة المواقف المختلفة.
وطوّر الباحثون خوارزمية كمبيوترية لتحليل وتصنيف الناس طبقًا لردود فعلهم المسجلة، فقام الكومبيوتر بتصنيفهم لأربع مجموعات رئيسية، ضمت 30% من الحاسدين، 20% متفائلون، و20% متشائمون، و20% واثقون، بالإضافة إلى 10% لم يستطيع الكمبيوتر تصنيفها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم دراسة علمية.. الحسد والتشاؤم يُسيطران على السلوك البشري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق