العالم اليوم السعودي المحيسني يوجه رسالة عاجلة للمسلحين في سوريا!

وكالة أبنا 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا مفتي "جبهة النصرة" عبد الله المحيسني السعودي الجنسية، المجموعات المسلحة في سوريا الى رص الصفوف ونسيان الخلافات لخوض ما أسماها "معركة المصير".

ابنا: دعا مفتي "جبهة النصرة" عبد الله المحيسني السعودي الجنسية، المجموعات المسلحة في سوريا الى رص الصفوف ونسيان الخلافات لخوض ما أسماها "معركة المصير".

جاء ذلك في مقالة له نشرتها "صحيفة المسرى" قال فيها "إننا في هذه الأيام وفي هذه الظروف .. نحتاج إلى أن نجتمع ونتآلف ونتقارب ونتحد على أصول الإسلام العامة وعلى دفع العدو الصائل" على حد تعبيره.

واستشهد المحيسني بقول ابن تيمية: "أما دفع العدو الصائل الذي يفسد الدين فلا أوجب بعد الإيمان منه".

وتابع: إذا كانت ظروف ما بعد سقوط الخلافة العثمانية قد أنشأت تيارات وأحزاب إسلامية متعددة فإن الجهاد اليوم سيجمعهم في ساحة وصعيد واحد لأن الغاية واحدة والهدف مشترك والعدو لم يترك مجالاً للتفرق.

وأكد المحيسني أنها "معركة المصير للأمة جميعاً وإذا لم ننظر لها بهذا المنظار سيكسبها العدو لأنه جمع صفوفه وتفرقنا.. وتناسى خلافاته وبيننا -للأسف- من يشعلها.. لأنه أخذ بأهم الأسباب وتركناها.."

يذكر ان عبدالله بن محمد بن سليمان المحيسني المعروف إختصارا بعبدالله المحسيني هو داعية سعودي حصل على الماجستير في تخصص "الفقه المقارن" من جامعة "الإمام محمد بن سعود الإسلامية" وحصل بعدها على الدكتوراه.

والمحيسني من مواليد مدينة بريدة في منطقة القصيم، وذهب إلى سوريا ما بين شهري اغسطس واكتوبر من عام 2013 وبدأ نشاطه كمقاتل مستقل وقاضي شرعي يحكم بين الفصائل المسلحة المختلفة في سوريا مثل داعش وجبهة النصرة وأحرار الشام، لكن في فبراير 2014 وبدأ يميل إلى جبهة النصرة المتحالفة مع جيش الفتح وغدا من أهم قادة الجماعة.

...............


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم السعودي المحيسني يوجه رسالة عاجلة للمسلحين في سوريا! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق