عاجل

اخبار العالم اليوم فريق الكويت البحري يؤكد استعداده لإطلاق المشروع الوطني لرعاية «البيئة البحرية»

الوطن الكويتية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 اكد فريق الكويت البحري استعداده لاطلاق المشروع الوطني لرعاية البيئة البحرية السبت المقبل والذي يهدف الى تثقيف وتوعية مرتادي الجزر والشواطئ الكويتية باهمية المحافظة على البيئة والحد من التصرفات غير المسؤولة.

وقال نائب رئيس الفريق أحمد النوري ان الفريق انتهى من عقد اخر اجتماعاته مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة بالمشروع للتأكد من مدى جاهزيتها لاطلاق المشروع التطوعي الضخم بالموعد المقرر في جزيرة (كبر).

واضاف انه تم الاتفاق مع الجهات المعنية وفي مقدمتها الادارة العامة لخفر السواحل على اغلاق (كبر) والتي ستكون نقطة بداية انطلاق المشروع عبر حملة بعنوان (بحرنا يستاهل) كما تم تأمين جميع النواحي بالجزيرة ليتسنى للفريق والجهات المشاركة على اتمام المهمة وتحقيق الغاية المنشودة.

واوضح ان المشروع المقام بسواعد شبابية كويتية معني بتنظيف جزر وشواطئ البلاد وتركيب مرابط بحرية واستزراع الشعاب المرجانية والمستعمرات السمكية حيث سيبدأ في (كبر) ثم جزيرتي (قاروه وام المرادم) وشواطئ وخوارير الخيران وغيرها دون توقف.

وافاد بأنه بعد اغلاق باب المشاركة بالمشروع امس وصلت اعداد المتطوعين المشاركين الى 150 متطوعا الى جانب مشاركين اخرين من مراكز وطنية معتمدة ومتخصصة في مجال الغوص وجهات حكومية وخاصة تختص بالأمن والسلامة البحرية والبيئة والصحة.

واشار النوري الى ان فريق الطيران الكويتي التابع للنادي العلمي سيشارك بالمشروع من خلال التحليق فوق جزيرة (كبر) لاعلان انطلاق الفعالية اضافة الى ادارة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة والاطفاء البحري التابع للادارة العامة للاطفاء لتقديم الخدمة في حال الطوارئ.

واكد جاهزية الفريق والمشاركين بالمشروع من حيث تأمين المعدات وتسخير الامكانات معربا عن امله بأن تسير خطة العمل في النواحي اللوجستية والامنية والبيئية حسب المخطط لها ونجاح المشروع الذي يهدف الى خدمة الكويت واعادة تأهيل ورعاية بيئتها البحرية ومكوناتها.

من جانبه اهاب الوكيل المساعد لشؤون أمن الحدود البحرية اللواء زهير النصرالله في تصريح مماثل بالمواطنين ومرتادين جزيرة (كبر) بعدم الاقتراب من شاطىء الجزيرة بمسافة 750 متر لضمان سلامة غواصي وفرق المشروع والبالغ عددهم نحو 250 لتنظيف الأعماق الكبير والمتوسطة والسواحل الخاصة بالجزيرة.

ويضم فريق الكويت البحري التطوعي الذي انشئ عام 2014 مجموعة من الشباب الكويتي وينظم فعاليات وانشطة بحرية بشتى المجالات على مدار السنة حرصا على تحقيق رؤية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في احياء الموروث البحري والمحافظة على البيئة البحرية ومكوناتها وغرس القيم المجتمعية المسؤولة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم فريق الكويت البحري يؤكد استعداده لإطلاق المشروع الوطني لرعاية «البيئة البحرية» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق