اخر الاخبار العالم روحاني : هدف بعض القوی من فرض الحظر احتکار التکنولوجیا الحدیثة اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافاد مراسل وکالة الانباء الايرانية (ارنا)، ان الرئیس الروحاني اشار خلال المحادثات المشترکة بین وفدي البلدین رفیعي المستوی في هافانا عصر الاثنین بالتوقیت المحلي، الی النجاح في المفاوضات النوویة مع مجموعة '5+1'، وقال: ان هدف بعض القوی الکبری من فرض الضغوط والحظر علی الدول المستقلة هو احتکار التکنولوجیا الحدیثة والمهمة.

وقال الرئیس الایراني: اننا نشعر بالسرور لان مقاومة الشعب الایراني فتحت الطریق امام الدول النامیة للمضي في هذا المسار کي لا تبقی التکنولوجیا المتطورة حکرا علی الدول المتقدمة.

واکد الرئیس روحانی ضرورة تعاون الدول المستقلة في مجال العلم والتکنولوجیا، وقال: انه علی ایران وکوبا الرقي بمستوی التعاون بینهما في مجال التکنولوجیا الحدیثة ومنها النانو والبیوتکنولوجي، وان مثل هذا التعاون یمکنه تعزیز قدرات الدول المستقلة امام قوی الهیمنة.

کما اکد الرئیس الایراني ضرورة المزید من تفعیل اللجنة الاقتصادیة المشترکة بین البلدین بهدف متابعة الاتفاقیات الموقعة وتعمیق العلاقات الاقتصادیة.

واکد بانه علی الدول المستقلة والمقاومة ان تقف الی جانب بعضها بعضا في مواجهة مختلف انواع المشاکل وقال، ان کوبا کانت علی الدوام الی جانب ایران کدولة صدیقة لها في المحافل الدولیة وان هذه الصداقة والتضامن بین البلدین الذي یخدم مصلحة الشعبین ینبغي مواصلته في القضایا الاقلیمیة والدولیة.

واشار کذلك الی المواقف المشترکة لطهران وهافانا في القضایا الاقلیمیة والدولیة وقال، ان بعض القوی ومن خلال اثارتها للخلافات الاقلیمیة تسعی لبیع اسلحتها وبذلك سیتاثر ویتضرر الاقتصاد العالمي.

واشاد الرئیس روحاني فی الاجتماع بروح المقاومة والصمود لدی الشعب الکوبي امام قوی الهیمنة والاستعمار وقال، ان الشعب الایراني صمد خلال اعوام الحرب الثمانیة في الوقت الذي دعم فیه الشرق والغرب المعتدي وان هذه القوی ذاتها واصلت الضغوط والحظر بعد الحرب بمختلف الحجج والذرائع.

من جانبه اکد الرئیس الکوبي راؤول کاسترو بان بلاده تفخر لکونها شریکا ثابتا للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، مشددا علی ان لا احد یمکنه وقف تطویر العلاقات بین البلدین.

واعرب الرئیس راؤول کاسترو عن سروره لزیارة الرئیس الایراني حسن روحاني الی هافانا واکد ضرورة تطویر العلاقات بین ایران وکوبا في جمیع المجالات.

وفی جانب اخر من حدیثه اعتبر الرئیس الکوبي اثارة الحروب والنزاعات في العالم بانها تحولت الی تجارة رابحة لبعض القوی الکبری وقال، ان الجنون واثارة الحروب قد هیمنا علی افکار بعض القوی الکبری.
3ـ 112 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم روحاني : هدف بعض القوی من فرض الحظر احتکار التکنولوجیا الحدیثة اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق