اخبار السودان اليوم اتفاق سوداني - سلوفاكي للتنقيب عن الآثار بشمال السودان

سودارس 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخرطوم - المجهر
تم الاتفاق بين السودان وسلوفاكيا على منح بعثة حفريات أثرية سلوفاكية موقعاً للتنقيب عن الآثار بشمال السودان على أن يبدأ التعاون بين الجانبين بنهاية هذا العام.
جاء ذلك خلال الزيارات التي قام بها مدير الهيئة القومية للآثار السودانية د."عبد الرحمن علي" برفقة القنصل الفخري العام لجمهورية سلوفاكيا د."نصر الدين شلقامي" لمؤسسات الآثار السلوفاكية على هامش فعاليات المؤتمر الدولي للحضارة المروية الذي عقد مؤخراً في العاصمة السلوفاكية براغ.
ووصف د."نصر الدين شلقامي" الزيارات بالناجحة بكل المقاييس حيث اطلع الوفد السوداني خلالها على أحدث الوسائل المستخدمة في مجال الآثار والأبحاث والدراسات المتعلقة بها، لافتاً إلى أن الجانب السلوفاكي أمّن على تدريب ورفع قدرات الكوادر السودانية في مجالات الحفريات والتوثيق والآثار، مشيداً بكرم الضيافة السلوفاكي والحفاوة التي تلقاها الوفد السوداني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم اتفاق سوداني - سلوفاكي للتنقيب عن الآثار بشمال السودان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق